A+ A-

محافظة جدة تشهد مهرجان زواج جماعي ل1400 شاب وفتاة

جدة - 26 - 7 (كونا) -- شهدت محافظة جدة السعودية اليوم الاربعاء حفل زواج 1400 شاب وفتاة في مهرجان (فرح جدة) الذي تنظمه الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بالمحافظة.
وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) ان المهرجان أقيم في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بحضور محافظ جدة مشعل بن ماجد نيابة عن راعي الحفل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري في جدة أحمد آل سلطان في تصريح صحفي إن الجمعية اسمهت في تزويج 80 ألف شاب وشابة وأقرت زيادة عدد العرسان تلبية لرغبة الشباب بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية لهم والتي أسهمت في تكوين أسر مستقرة وصالحة.
واضاف آل سلطان أن الجمعية تعمل من خلال برامج تدريبية على إعداد وتأهيل الشباب والشابات المقبلين على الزواج بهدف تعريفهم بمتطلبات الحياة الزوجية لضمان استمرارهم وحمايتهم من كافة المشاكل الأسرية.
كما شهد الحفل عرضا عن برامج وأنشطة ومهرجانات الجمعية خلال الأعوام الماضية بالاضافة الى تكريم شركاء الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري والجهات الداعمة لها.
ودشن محافظ جدة حجر أساس (وقف الزواج) وهو عبارة عن أجنحة فندقية قررت الجمعية الخيرية تأسيسه لإستمرار دعم الشباب والشابات وتشجيعهم على الزواج.(النهاية) ن س ع / ر ج