A+ A-

الإئتلاف السوري يحتج لدى الأمم المتحدة والجامعة العربية على اعتداءات حزب الله

اسطنبول - 26 - 7 (كونا) -- قدم الإئتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية احتجاجا الى كل من الأمم المتحدة والجامعة العربية على اعتداءات حزب الله على اللاجئين السوريين.
وذكر المركز الإعلامي للائتلاف الوطني السوري اليوم الأربعاء ان اللجنة القانونية التابعة للائتلاف أرسلت مذكرة احتجاجية إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وممثلي الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بخصوص ما اعتبرته "اعتداءات حزب الله اللبناني على المدنيين واللاجئين السوريين في منطقتي القلمون السورية وعرسال اللبنانية".
وأوضح البيان "أن اللجنة شرحت ما يتعرض له المدنيون واللاجئون السوريون من جرائم حرب على يد عناصر حزب الله وأشارت الى أن المدنيين يعانون الأمرين بسبب الهجمات الوحشية عليهم".
وطالبت المذكرة الأمم المتحدة ب "الضغط على الحكومة اللبنانية لتحسين أوضاع اللاجئين السوريين وحمايتهم من تسلط ميليشيات حزب الله وانتهاكاته المستمرة كما دعت إلى تشكيل لجنة مستقلة بإشراف الأمم المتحدة للكشف عن ملابسات تلك الانتهاكات وضمان الإفراج الفوري عن اللاجئين وسلامتهم إضافة إلى وضع مراقبة دولية دائمة لأوضاع اللاجئين السوريين في لبنان بسبب استمرار الانتهاكات بحقهم على يد عناصر حزب الله".
وفي مذكرتها الى الجامعة العربية دعت اللجنة الى "عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان ووقف تدخل أطراف لبنانية في الشؤون الداخلية السورية واعتبار مشاركة حزب الله العسكرية إلى جانب نظام الأسد تدخلا سافرا".(النهاية) ط ا / ر ج