A+ A-

مؤسسة البترول الكويتية: حريصون على تطبيق قواعد حوكمة الشركات

الكويت - 26 - 7 (كونا) -- أكدت مؤسسة البترول الكويتية اليوم الاربعاء حرصها على تطبيق قواعد حوكمة الشركات والتزامها بنهجها المتعلق بالممارسات المثلى في هذا المجال.
وقال المتحدث باسم القطاع النفطي الشيخ طلال خالد الاحمد الصباح في تصريح صحافي عقب اجتماع مجلس ادارة المؤسسة ان المجلس ناقش مجموعة من الموضوعات في مقدمتها ملاحظات ديوان المحاسبة حول اعمال وانشطة المؤسسة وشركاتها التابعة عن السنة المالية (2016-2017) وسبل معالجتها.
واضاف الشيخ طلال الخالد ان مجلس ادارة المؤسسة اعتمد مشروع استبدال المحطات الكهربائية الفرعية الخاصة بمصفاة ميناء الاحمدي بأحدث منها لرفع مستوى السلامة والكفاءة التشغيلية للمحطات الكهربائية وتعزيز توزيع الاحمال اثناء حالات الطوارئ.
واوضح ان مجلس الادارة استعرض ايضا تقارير اداء الربع الرابع للسنة المالية (2016-2017) الخاصة بالصحة والسلامة والامن والبيئة والتي تضمنت انشطة المؤسسة وشركاتها التابعة وأنشطة المقاولين فضلا عن استعراض البرامج والخطط الخاصة بتدريب الكوادر الكويتية في المؤسسة وتدريب عمالة المقاولين في هذا المجال.
وذكر ان مجلس الادارة تطرق الى ما ورد في التقارير بشأن نسب حرق الغاز والانبعاثات من المرافق فضلا عن اطلاعه على الجهود المبذولة في هذا المجال والتي ادت الى حصول المؤسسة وشركاتها التابعة على مجموعة من الجوائز والشهادات في مجال الصحة والسلامة والامن والبيئة.
وأفاد الشيخ طلال الخالد بأن مجلس الادارة تطرق الى استعراض بعض الموضوعات المتعلقة بالجوانب الادارية والمالية المرتبطة بتطوير اعمال المؤسسة وشركاتها التابعة معربا عن شكره وتقديره لجميع العاملين في القطاع النفطي لجهودهم البناءة في تنفيذ التوجهات الاستراتيجية للقطاع. (النهاية) م ع م / م ص ع