A+ A-

المرصد السوري: غوطة دمشق تشهد اعمالا قتالية هي الاولى منذ تطبيق الهدنة

عمان - 26 - 7 (كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاربعاء ان مناطق في غوطة دمشق الشرقية شهدت اعمالا قتالية هي الاولى منذ تطبيق هدنة الغوطة بين قوات النظام السوري والفصائل السورية المسلحة العاملة في المنطقة.
واضاف المرصد في بيان ان "نشطاءه رصدوا اشتباكات دارت بعد منتصف الليلة الماضية على محاور في وادي عين ترما بالاطراف الغربية لغوطة دمشق الشرقية بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وفيلق الرحمن من جهة اخرى".
واوضح ان هذه الاشتباكات تعد اول اشتباكات بين قوات النظام وفصائل الغوطة الشرقية منذ بدء الهدنة فيها في ال22 من شهر يوليو الجاري.
واشار المرصد الى ان طائرات حربية استهدفت صباح اليوم الاربعاء مناطق في بلدة عين ترما بثلاث غارات بالتزامن مع تنفيذها غارة على مدينة زملكا ما تسبب باصابة اربعة مواطنين بجروح.
وكانت مدينة عربين في غوطة دمشق الشرقية قد تعرضت لسلسلة من الغارات الجوية خلال ال 24 ساعة الماضية اسفرت عن مقتل واصابة العشرات من سكانها.
وتنص اتفاقية الغوطة الشرقية على وقف اطلاق نار والتي جاءت نتيجة لتجديد لاتفاق (تخفيف التصعيد) المطبق منذ السادس من شهر مايو الماضي اذ يخص بالتحديد منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق باستثناء مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام.
كما ينص الاتفاق على وقف كامل لاطلاق النار وادخال مساعدات انسانية وغذائية الى المنطقة واجلاء الجرحى والحالات المرضية من الغوطة الشرقية الى خارجها لتلقي العلاج.(النهاية) ط ك / ن ع ع