A+ A-

استشهاد فلسطيني ثالث برصاص الاحتلال وقمع المصلين على حاجز قلنديا بالقدس

جانب من المواجهات التي وقعت عند حاجز (قلنديا) على مدخل القدس الشمالي
جانب من المواجهات التي وقعت عند حاجز (قلنديا) على مدخل القدس الشمالي
رام الله - 21 - 7 (كونا) -- اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة استشهاد فلسطيني ثالث جراء اصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات وقعت في بلدة (ابو ديس) شرق مدينة القدس المحتلة.
واضافت الوزارة في بيان ان الشاب محمد لافي كان قد اصيب بجروح خطيرة خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في (ابو ديس) نقل على اثرها الى مجمع فلسطين الطبي حيث فارق الحياة.
وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا اليوم الى ثلاثة اشخاص بعد مقتل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال وآخر برصاص مستوطن اسرائيلي في مدينة القدس.
يأتي ذلك في وقت قمعت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي المئات من الفلسطينيين الذين توجهوا لأداء صلاة الجمعة عند حاجز (قلنديا) المقام على مدخل القدس الشمالي.
وقال امين سر اقليم حركة (فتح) في رام الله موفق سحويل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن هناك قرارا يسمح بالصلاة على مداخل القدس وتصدت قوات الاحتلال لهذه الدعوة السلمية باطلاق الرصاص الحي على المصلين.
واضاف سحويل ان المسجد الأقصى "خط أحمر" واجراءات الاحتلال "مرفوضة" مؤكدا استمرار التصعيد من الجانب الفلسطيني حتى تتراجع قوات الاحتلال عن انتهاكاتها.
وكان جيش الاحتلال قد اطلق الرصاص الحي بكثافة تجاه الفلسطينيين واجبرهم على التراجع ثلاث مرات وبعدها انطلقت الدعوات عبر مكبرات الصوت لاقامة الصلاة على بعد مئات الأمتار من الحاجز وما أن رفع المؤذن الأذان حتى عاد الجيش وهاجم المصلين بالرصاص وقنابل الغاز والصوت.
وادى الفلسطينيون صلاة الجمعة في الاماكن العامة وبالقرب من الحواجز العسكرية في (جمعة الغضب) التي دعت لها حركة (فتح) وفصائل فلسطينية أخرى احتجاجا على الاجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.
وعمت المواجهات اليوم مختلف المناطق الفلسطينية نصرة للمسجد الأقصى التي أدت الى حتى الآن الى استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة العشرات بينهم حالات حرجة. (النهاية) ن ق / ع س ع