A+ A-

الداخلية السعودية: مقتل ثلاثة مطلوبين بمحافظة (القطيف)

الرياض - 21 - 7 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة مقتل ثلاثة من المطلوبين ببلدة (سيهات) في محافظة (القطيف) شرقي المملكة.
وقال المتحدث الأمني بالوزارة في تصريح صحفي ان الجهات الأمنية "ومن خلال متابعتها للأنشطة الإرهابية وتعقب المطلوبين فيها وشركائهم المعلن عنهم سابقا" تمكنت مساء يوم الجمعة الماضي من رصد وجود ثلاثة من المطلوبين بأحد المواقع بحي (الزهور) ببلدة (سيهات) وهم يستقلون سيارة معمما عن سرقتها.
وذكر المتحدث ان المطلوبين الثلاثة هم جعفر بن حسن (سعودي الجنسية) وحسن بن محمود (بحريني الجنسية) وصادق عبدالله (سعودي الجنسية) موضحا انهم "من المتورطين في العديد من الجرائم الإرهابية والجنائية".
وأوضح ان الجرائم المتورط بها هؤلاء الأشخاص تتضمن "إطلاق النار على رجال الأمن والمركبات والمقار الأمنية مما نتج عنه مقتل عدد من رجال الأمن وكذلك الاشتراك بجريمة السطو المسلح التي تعرضت لها مركبة لنقل الأموال بمحافظة (القطيف) والاشتراك بإطلاق النار على عدد من المواطنين واختطافهم والاعتداء عليهم والمتاجرة بالأسلحة".
وأشار المتحدث الى انه "عند محاصرة المطلوبين من قبل رجال الأمن ودعوتهم لتسليم أنفسهم بادر المذكورون بإطلاق النار بشكل عشوائي وكثيف واقتضى الموقف الرد عليهم لتحييد خطرهم مما نتج عنه مقتلهم جميعا فيما لم يتعرض أحد من المارة أو رجال الأمن لأي أذى".
واضاف ان العملية الأمنية أسفرت عن "ضبط كمية كبيرة من المواد المتفجرة داخل سيارتهم تجاوز وزنها عشرة كيلو غرامات مع صواعق متفجرة ذات اشتعال حراري وكهربائي وثلاثة أسلحة رشاشة ومسدس وذخائر حية".
وأشار الى ان الجهات الأمنية لا تزال تباشر إجراءاتها التحقيقية في هذه القضية "التي كشفت كميات المتفجرات المضبوطة فيها عن فداحة وشناعة ما تخطط وتنوي القيام به هذه العناصر ومن معهم من المطلوبين الآخرين من عمليات إرهابية كان سيذهب ضحيتها الكثير من الأنفس البريئة فضلا عن ما ستخلفه من دمار في الممتلكات الخاصة والعامة دافعهم في ذلك الإجرام المتأصل في نفوسهم وعمالتهم لجهات خارجية هدفها زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة الفتنة بالبلاد". (النهاية) م د م