A+ A-

بورصة الكويت تغلق على ارتفاع إثر توالي إفصاحات البنوك وزيادة السيولة

بورصة الكويت تغلق على ارتفاع إثر توالي إافصاحات البنوك وزيادة السيولة
بورصة الكويت تغلق على ارتفاع إثر توالي إافصاحات البنوك وزيادة السيولة

(خبر موسع) الكويت - 18 - 7 (كونا) -- شهدت جلسة تداول بورصة الكويت اليوم الثلاثاء ارتفاعا في مؤشراتها وزيادة القيمة المتداولة إلى 9ر17 مليون دينار كويتي (نحو 1ر59 مليون دولار أمريكي) مقابل 8ر14 مليون دينار (نحو 8ر48 مليون دولار) في جلسة أمس اثر تفاؤل المتداولين بتوالي إفصاحات البنوك.
وتابع المتداولون إفصاحات خمسة بنوك في نهاية جلسة أمس حيث استهل تلك الإفصاحات بنك الخليج في حين كانت بقية الإفصاحات لبنوك وربة والتجاري والأهلي والدولي خلال فترة ما بعد الإغلاق ويحمل بعضها بيانات إيجابية وأخرى سلبية.
وحقق البنك الأهلي خلال النصف الأول من هذا العام ارتفاعا في أرباحه بنسبة 7ر7 في المئة وبنك وربة بنسبة 455 في المئة مقارنة بأرباح العام الماضي في حين تراجعت أرباح بنك الكويت بنسبة 9ر8 في المئة مقابل أرباح الفترة نفسها من 2016 كما تراجعت أرباح البنك التجاري بنسبة 7ر82 في المئة.
واقتصرت إعلانات جلسة البورصة اليوم على إعلان لاجتماع مجلس إدارة (فيفا) لاعتماد بياناتها عن فترة النصف الأول من 2017 إضافة إلى تعقيب (بيتك) عن خبر اندماجه مع البنك الأهلي المتحد.
وكان اتجاه السيولة خلال تعاملات اليوم نحو الأسهم القيادية والبنوك مثل سهم (زين) و(أجيليتي) و(بيتك) وبنك وربة و(وطني) و(أهلي متحد) وسط مضاربات على الأسهم الصغيرة والمتوسطة.
وشهدت الجلسة تداولات كبيرة على الأسهم الكبيرة وخصوصا سهم (أجيليتي) حيث أغلق مرتفعا بنسبة 84ر3 في المئة عن إغلاق أمس.
وكانت الشركات الأكثر ارتفاعا (المساكن) و(سنام) و(أجيال) و(معادن) و(امتيازات) و(مبرد) في حين كانت الأكثر تداولا (أجيليتي) و(وطني) و(زين) و(أهلي متحد) و(بيتك) و(الإمتياز).
وأقفل المؤشر السعري مرتفعا بنحو 2ر12 نقطة ليبلغ مستوى 6813 نقطة محققا قيمة نقدية بلغت نحو 9ر17 مليون دينار (نحو 1ر59 مليون دولار) من خلال 5ر92 مليون سهم تمت عبر 3582 صفقة. (النهاية) ف ه / ه ث / ت ب