A+ A-

قلق اممي على مصير المدنيين في الرقة السورية

مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد ابن الحسين
مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد ابن الحسين
جنيف - 28 - 6 (كونا) -- أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد ابن الحسين اليوم الأربعاء عن قلقه على مصير المدنيين المحاصرين بالرقة في ظل ارتفاع وتيرة الهجمات على تنظيم مايسمى بالدولة الاسلامية (داعش).
واضاف ابن الحسين في بيان "ان نحو 100 ألف مدني محاصر في الرقة التي تشهد هجمات جوية وارضية مكثفة على التنظيم مبينا ان التقارير عن وقوع إصابات بين المدنيين لا تزال متواصلة.
وأوضح ان بيانات جمعها مكتبه تؤكد مصرع ما لا يقل عن 173 مدنيا بضربات جوية وأرضية منذ الأول من يونيو الجاري وقد يكون العدد الفعلي للضحايا أعلى بكثير. وشرح ان البعض قد نجح في المغادرة بعد دفع مبالغ كبيرة من المال إلى مهربين بما في ذلك مهربين تابعين ل(داعش) موضحا ان التقارير تثبت ان التنظيم يمنع المدنيين من الفرار. واضاف ابن الحسين "ان الشعور بالرعب والضياع خيم على المدنيين في ظل محاصرتهم بالرقة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. واوضح ان "العدد الكبير للإصابات بين المدنيين يشير إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد لضمان حماية المدنيين" مؤكدا ضرورة عدم التضحية بأرواح المدنيين من أجل تحقيق انتصارات عسكرية سريعة".(النهاية) ت ا / خ ن ش