A+ A-

السلطات التركية تعتقل 65 ارهابيا في عدد من المناطق في البلاد

اسطنبول - 28 - 6 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الاربعاء أن قواتها الأمنية اعتقلت 65 إرهابيا خلال مداهمات جرت في عدد من المناطق في البلاد اخيرا.
وقالت الوزارة في بيان ان القوات الأمنية التركية نفذت 835 مداهمة ضمن إطار مكافحة المنظمات الإرهابية خلال الفترة من 19 إلى 28 من يونيو الحالي.
واضافت أن السلطات التركية اوقفت خلال تلك المداهمات 866 شخصا بتهمة مساعدة عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني والتستر عليهم و50 آخرين بشبهة الإنتماء لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) و474 شخصا ضمن إطار مكافحة منظمة (فتح الله غولن) وخمسة اشخاص من المنظمات اليسارية المدرجة ضمن لوائح الإرهابيين لدى أنقرة.
وأشارت الوزارة في بيانها إلى مقتل 36 إرهابيا والقبض على 13 واستسلام 16 آخرين في العمليات الأمنية التي جرت خلال الفترة المذكورة مبينة ان القوات الامنية استطاعت تدمير 27 ملجأ لمنظمة حزب العمال الكردستاني في ولايات (سيرت) و(مردين) و(موش) و(فان) و(غريسون) وفككت 17 قنبلة مصنوعة يدويا.
ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني وملاحقة عناصرها جنوبي وجنوب شرقي البلاد وشمالي العراق ردا على هجمات إرهابية تنفذها المنظمة الانفصالية داخل البلاد بين الحين والآخر ضد المدنيين وعناصر الأمن.(النهاية) ط ا / م ع ب