A+ A-

الشرطة العراقية تعلن قتل 63 من عناصر (داعش) بينهم قياديين في الموصل

جانب من قوات الشرطة الاتحادية خلال العمليات العسكرية وسط المدينة القديمة
جانب من قوات الشرطة الاتحادية خلال العمليات العسكرية وسط المدينة القديمة
اربيل - 28 - 6 (كونا) -- اعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية ان قواته تمكنت من قتل 63 من عناصر مايسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بينهم خمسة قياديين في اطار المرحلة الاخيرة من انتزاع ماتبقى من المدينة القديمة في الجانب الايمن من الموصل.
وقال الفريق رائد جودت في بيان له ان "قواته قتلت 63 من عناصر (داعش) بينهم خمسة قياديين منهم الارهابي أبو احمد الجبوري وزير ديوان الشرطة العسكرية والارهابي أبو فاطمه الانصاري المسؤول العسكري في الجانب الايمن مغربي الجنسية والارهابي أبو انس السوري مسؤول المفارز في الجانب الايمن والارهابي أبو رقية مسؤول المشاجب في الجانب الايمن".
واضاف ان اربعة فرق من الشرطة الاتحادية شرعت بالتوغل من شارع الفاروق وسط المدينة القديمة باتجاه مناطق باب الطوب والسرجخانة وباب جديد وباب لكش لاستعادة السيطرة عليها وطرد الجماعات الارهابية منها.
واشار الى ان وحدات الشرطة الاتحادية في جنوب المدينة القديمة تتقدم من ثلاثة محاور نحو اهداف المرسومة مسنودة بطيران الجيش وطائرات الرصد المسيرة وتخوض اشتباكات شرسة مع عناصر التنظيم الذين تترواح اعدادهم 300 ارهابي.
واكد جودت ان قواته تفرض سيطرتها على 70 من المدينة القديمة وكبدت العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات ودمرت 14عجلة مفخخة و52 عبوة ناسفة وست ثكنات للدواعش واستولت على مواد كيمياوية واحزمة ناسفة واسلحة ثقيلة متنوعة ومستودع للمقذوفات للحربية.
واعلنت القوات العراقية امس الثلاثاء انها تمكنت من تحرير 50 في المئة من مساحة المدينة القديمة بالموصل مشيرة الى انها مستمرة بعملياتها العسكرية لتحرير المناطق المتبقية.(النهاية) ص ب ر / خ ن ع