A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

واشنطن - الولايات المتحدة تشيد بالوساطة التي تقوم بها دولة الكويت في الأزمة الخليجية وتعرب عن تقديرها لما تبذله في هذا السياق وجهودها لحل أي خلافات والمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت تؤكد "اننا سعداء وراضون لأن الكويت تبذل جهود الوساطة".

القاهرة - الجيش المصري يعلن احباط محاولة لاختراق حدود البلاد الغربية مع ليبيا وتدمير 12 سيارة محملة بالاسلحة والذخائر والمواد المهربة.

واشنطن - الرئيسان الامريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون يشددان على الحاجة للقيام برد مشترك وحازم في حال شن النظام السوري أي هجوم كيماوي جديد.

نيويورك - مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا يؤكد أن مستوى العنف في سوريا شهد تراجعا واضحا منذ التوصل إلى اتفاق خفض التصعيد في مايو الماضي ويقول خلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي إن الكثير من المدن السورية عادت إليها الحياة الطبيعية بدرجة ما.

بروكسل - محكمة الاستئناف في لاهاي تؤيد حكما قضائيا سابقا بمسؤولية الدولة الهولندية عن مقتل اكثر من 300 مسلم في مذبحة سربرنيتسا عام 1995 كانوا داخل القاعدة العسكرية الهولندية لحماية "الجيب المسلم" ما يوجب على هولندا دفع تعويضات لأقارب الضحايا.

لندن - رئاسة الوزراء البريطانية تعلن فتح تحقيق شامل بشأن خلفية استخدام مواد غير مطابقة لمعايير الحماية من الحرائق في كل الأبراج السكنية في عموم بريطانيا.

موسكو - شركات روسية واوكرانية تتعرض لهجمات الكترونية بفيروس (الفدية الخبيثة) الذي تسبب بفوضى الكترونية في معظم دول العالم الشهر الماضي ووكالة انباء نوفوستي تقول ان الهجمات شملت عدة شركات منها (روس انيرغو اتوم) المشغلة للمفاعلات النووية و(روس نفط). (النهاية) ر ج