A+ A-

رئيس وزراء العراق: إعلان النصر النهائي على (داعش) بالموصل "قريبا جدا"

رئيس وزراء العراق حيدر العبادي خلال جولة تفقدية لعدد من المؤسسات الخيرية والانسانية في منطقة الكاظمية ببغداد
رئيس وزراء العراق حيدر العبادي خلال جولة تفقدية لعدد من المؤسسات الخيرية والانسانية في منطقة الكاظمية ببغداد
بغداد - 26 - 6 (كونا) -- ذكر رئيس وزراء العراق حيدر العبادي اليوم الاثنين ان "الوقت قريب جدا لإعلان النصر النهائي" على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مدينة الموصل.
ونقل بيان حكومي عن العبادي قوله اثناء جولة تفقدية لعدد من المؤسسات الخيرية والانسانية في منطقة الكاظمية بالعاصمة بغداد ان "القوات العراقية تقاتل وتحقق انتصارات جديدة حتى خلال ايام العيد".
وأضاف ان مسلحي (داعش) يحاولون في المقابل "إلحاق دمار كبير وارتكاب أبشع الجرائم بحق المدنيين في اخر بقعة محاصرين فيها بالموصل".
وكانت القوات العراقية اكدت في وقت سابق اليوم انها تحاصر مسلحي (داعش) في جزء من المدينة القديمة بالجانب الايمن من الموصل بعد توسيع دائرة عملياتها في المدينة على محاور عدة.
وأوضح قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبدالامير يارالله في بيان ان قوات مكافحة الارهاب تمكنت من احكام السيطرة على (حي الفاروق الأولى) في المدينة القديمة بالموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه "بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة".
من جهته اكد قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت ان أفراد جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية يحاصرون مسلحي (داعش) في "المربع المتبقي" من المدينة القديمة مشيرا الى ان "النصر بات مسألة وقت".
وتخوض القوات العراقية معارك شرسة ضد (داعش) داخل الموصل منذ تسعة أشهر وتمكنت من طرد مسلحي التنظيم من معظم مناطق المدينة وحصره داخل جيب صغير في المدينة القديمة. (النهاية) ع ح ه / م ع ع