A+ A-

المرصد السوري: للمرة الثانية خلال 24 ساعة قصف اسرائيلي لمواقع عسكرية بالقنيطرة

عمان - 25 - 6 (كونا) -- ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاحد ان طائرات اسرائيلية قصفت مواقع لجيش النظام السوري في ريف القنيطرة للمرة الثانية خلال 24 ساعة.
وقال المرصد السوري في بيان صحفي ان مواقع تسيطر عليها قوات النظام في ريف القنيطرة شهدت انفجارات ناجمة عن قصف صاروخي من طائرات اسرائيلية ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
ويعد هذا هو ثاني قصف اسرائيلي يستهدف ريف القنيطرة خلال ال 24 ساعة الماضية حيث كان القصف الاسرائيلي الاول قد استهدف مواقع واليات لقوات النظام قضى على اثرها عنصران من قوات النظام والمسلحين الموالين لها واصيب اخرون بجراح.
وأضاف المرصد أن هذه الغارات تأتي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة على محاور في اطراف مدينة البعث وبلدة (خان ارنبة) بريف القنيطرة الاوسط بين الفصائل المقاتلة والاسلامية من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف اخر.
وتابع المرصد أن هذه الاشتباكات وقعت اثر هجوم معاكس نفذته قوات النظام اليوم في محاولة لاستعادة السيطرة على المواقع التي خسرتها في محيط واطراف مدينة البعث وسط قصف مكثف ومتبادل بين طرفي القتال وسقوط قذائف على مناطق في البلدة والمدينة.
وتسببت الاشتباكات حسب المرصد في مقتل مزيد من العناصر في صفوف قوات النظام بينهم ضابط برتبة عقيد اضافة لسقوط خسائر بشرية مؤكدة في صفوف مقاتلي الفصائل الذين بدؤوا هجومهم يوم امس على المدينة والبلدة في محاولة لاقتحامهما والسيطرة عليهما.
وكان مصدر عسكري في جيش النظام السوري قد اعلن امس السبت ان عددا من الاشخاص قتلوا جراء قصف الطيران الحربي الاسرائيلي مواقع سورية في القنيطرة عاصمة الجولان السوري المحتل.
ونقلت وسائل الاعلام السورية الحكومية عن مصدر عسكري سوري ان طائرات اسرائيلية قامت باطلاق عدة صواريخ من داخل الاراضي المحتلة استهدفت مراب محافظة القنيطرة واحد الابنية السكنية ما ادى الى سقوط عدد من القتلى ووقوع خسائر مادية. (النهاية) ط ك / م م ج