A+ A-

بنك الكويت الوطني: هبوط اسعار النفط وتباطؤ التضخم يعيقان رفع الفائدة الامريكية

بنك الكويت الوطني
بنك الكويت الوطني
الكويت - 25 - 6 (كونا) -- قال بنك الكويت الوطني اليوم الاحد ان هبوط اسعار النفط خلال الاسبوع المنصرم الى ادنى مستوياتها في 15 شهرا اضافة الى تباطؤ التضخم الامريكي يسهمان في اعاقة خطط مجلس الاحتياطي الفدرالي الامريكي لرفع اخر لاسعار الفائدة خلال العام الجاري.
واضاف (الكويت الوطني) في تقرير متخصص ان الدولار الامريكي شهد ارتفاعا مطلع الاسبوع المنصرم على خلفية قرار (الفدرالي الامريكي) رفع اسعار الفائدة ليعاود الانخفاض بنهاية الاسبوع مع صدور المزيد من البيانات الاقتصادية الواعدة من القارة الاوروبية.
واوضح ان الجنيه الاسترليني تراجع بدوره الى مستويات متدنية جديدة مع تبديد محافظ بنك انكلترا مارك كارني التوقعات برفع مقبل لاسعار الفائدة نتيجة النمو الضعيف للاجور وترجيح احتمال تراجع الدخل مع استعداد بريطانيا للخروج من الاتحاد الاوروبي.
واشار الى ان العملة الاوروبية الموحدة (يورو) ارتفعت الاسبوع المنصرم بعد بيانات تصنيع متفائلة في اوروبا فضلا عن ارتفاع مؤشر مدراء الشراء وبلوغ ثقة المستهلك اعلى مستوى لها في 16 سنة.
وفي شأن اسعار السلع قال (الكويت الوطني) ان الالتزام "الشديد" الذي ابدته الدول الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) والدول غير الاعضاء باتفاق خفض الانتاج الذي ابرم مطلع 2017 "لم يمنع اسعار النفط من الانخفاض خلال الاسبوع المنصرم".(النهاية) ف ن ك / م ص ع