A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

القاهرة - وزارة الداخلية المصرية تعلن انها نجحت في توجيه ضربة استباقية من خلال اعتقال ستة عناصر "ارهابية" بينهم انتحاريان قبل استهدافهم لاحدى الكنائس بالاسكندرية.

طهران - وزارة الامن الايرانية تعلن اعتقال خلية تابعة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) كانت بصدد تنفيذ عمليات ارهابية داخل البلاد كما تم مصادرة المتفجرات التي كانت بحوزتها عبر مجموعة من العمليات الاستخبارية قبل ان تقوم بأي اجراء.

عمان - المرصد السوري لحقوق الانسان وشبكة شام الاخبارية يذكران ان طائرات حربية اسرائيلية شنت غارة جوية على احد المواقع العسكرية التابعة للنظام السوري في مدينة القنيطرة بجنوب غرب سوريا ودمرت مدرعتين.

القاهرة - الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يصادق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية.

عمان - وزير العدل السوري هشام الشعار يعلن انه تم الافراج عن 672 معتقلا بينهم عشرات النساء من مختلف المحافظات السورية وذلك في اطار دعم المصالحات المحلية موضحا ان 588 شخصا من المفرج عنهم كانوا في سجن دمشق المركزي وبينهم 91 امرأة.

لندن - السلطات البريطانية تؤكد ان اختبارات الحماية من الحرائق أظهرت أن 27 برجا سكنيا غير مطابق لمعايير السلامة وان هذه الأبراج الواقعة في 15 منطقة مختلفة بانجلترا باتت بحاجة لأشغال عاجلة لإزالة المواد العازلة. (النهاية) ر ج