A+ A-

(التعاون الاسلامي) تدين بشدة المخطط الارهابي الذي استهدف مكة المكرمة وجدة

جدة - 23 - 6 (كونا) -- دانت منظمة التعاون الاسلامي اليوم الجمعة بشدة المخطط "الإرهابي" الذي كان يستهدف المملكة العربية السعودية في كل من مدينتي مكة المكرمة وجدة.
واشاد الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف العثيمين في بيان صحفي بيقظة رجال الامن السعودي الذين أحبطوا تلك العمليات الإرهابية وتصدوا لها مشيرا الى "ان المخطط الارهابي اليائس يعمل على زعزعة الامن والاستقرار في المملكة".
واضاف البيان انه لا يمكن لمسلم يصح اسلامه ان ينتهك حرمة المسجد الحرام خاصة في خواتيم شهر رمضان المبارك.
واعرب العثيمين عن ثقته في قدرة السلطات السعودية المختصة على ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة والكشف عن انتماءاتهم ومن يقف خلفهم.
واكد الامين العام "تضامن المنظمة التام مع المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا في كل ما تتخذه من خطوات واجراءات لمكافحة الارهاب" ومجددا موقف المنظمة الثابت الذي يدين الارهاب في كافة اشكاله وصوره. وكانت قوات الامن السعودية تمكنت اليوم الجمعة من احباط مخطط ارهابي استهدف المسجد الحرام في مكة المكرمة حيث حاصرت احد الارهابيين الذي فجر نفسه في أحد منازل حي أجياد.
وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان انها تمكنت من القاء القبض على خمسة من افراد الخلية الارهابية بينهم امرأة ولم تكشف عن هوياتهم حفاظا على سرية التحقيق. (النهاية) ن س ع / ر ج