A+ A-

اخلاء خمسة ابراج سكنية في لندن خوفا من نشوب حرائق

لندن - 23 - 6 (كونا) -- امرت السلطات البريطانية اليوم الجمعة باخلاء 800 شقة بخمسة ابراج سكنية في لندن كإجراء احترازي خوفا من نشوب حريق كالذي وقع الاسبوع الماضي بمبنى سكني غربي العاصمة.
واكدت سلطات بلدية (كامدن) شمال لندن في بيان صحفي ان الأبراج الخمسة تحتوي على نفس المواد العازلة والأغطية البلاستيكية التي ركبت حول البرج السكني بمنطقة (كينزينغتون) وكانت سببا في احتراق المبنى عن اخره.
واوضحت انه سيجري خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة القيام بأشغال عاجلة لإزالة المواد العازلة والشرائح البلاستيكية التي ثبت فشلها في اختبار انظمة السلامة والحماية من الحرائق مضيفة ان "السلطات لا يمكنها التأخر في اتخاذ هذه الاجراءات حفاظا على سلامة السكان".
وكانت الشرطة البريطانية اعلنت في وقت سابق اليوم ان ثلاجة بإحدى الشقق كانت وراء اندلاع الحريق الهائل الذي أتى على البرج السكني في منطقة (كينزينغتون) الاسبوع الماضي.
وذكرت شرطة (لندن ميتروبوليتن) في بيان صحفي ان الاختبارات اثبتت فشل المواد العازلة والغطاء البلاستيكي الذي لف حول المبنى في اجتياز انظمة الحماية من الحرائق ما ادى الى انتشار النيران في كل الطوابق في فترة وجيزة.
واضافت انها ستواصل تحقيقاتها حول طريقة تركيب المواد العازلة والشرائح البلاستيكية وأسباب اختيار هذا النوع المخالف لانظمة السلامة مؤكدة انها قد توجه تهم القتل غير العمد لاي جهة او شخص يثبت تهاونه في احترام الاجراءات السارية.
وتعتبر الشرطة ان 79 مفقودا في حريق الاسبوع الماضي في عداد القتلى. (النهاية) م ر ن / م م ج