A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

نيويورك - الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرس يعلن عن تعيين اللبناني غسان سلامة مبعوثا خاصا للامم المتحدة الى ليبيا.

موسكو - روسيا الاتحادية تدعو الولايات المتحدة الامريكية الى الالتزام بجميع الاتفاقيات الخاصة بالتسوية في سوريا .

إسطنبول - المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن يقول إنه يتم العمل حاليا على آلية تقضي بوجود قوات بين مناطق سيطرة النظام والمعارضة في سوريا في اطار تفعيل ما توصلت إليه مباحثات (أستانا 4) بشأن إنشاء مناطق لتخفيف التوتر في سوريا.

طهران - شركة الخطوط الجوية الايرانية (ايرتور) تبرم صفقة مع شركة (ايرباص) الفرنسية لشراء 45 طائرة من طراز (ايه 320 نيو) بقيمة 5ر4 مليار يورو.

القاهرة - مجلس الوزراء المصري يعلن موافقة الحكومة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر.

بيروت - القوى السياسية المشاركة في الحكومة اللبنانية تتوافق في اجتماع تشاوري دعا اليه الرئيس اللبناني ميشال عون على استكمال تطبيق بنود (اتفاق الطائف) وتفعيل الوضع الاقتصادي والاصلاح في البلاد.

فيينا - اللجنة الوزارية المعنية بتطبيق اتفاق فيينا لخفض إنتاج النفط تعلن ان شهر مايو الماضي سجل أفضل مستوى لتطبيق قرار خفض إنتاج النفط بشكل غير مسبوق منذ اعتماده مطلع 2017. (النهاية) ط م ا