A+ A-

القوات العراقية تخوض اشتباكات شرسة مع عناصر (داعش) في المدينة القديمة

عدد من النازحين بسبب المعارك الدائرة في الجانب الايمن من مدينة الموصل بين القوات العراقية وعناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)
عدد من النازحين بسبب المعارك الدائرة في الجانب الايمن من مدينة الموصل بين القوات العراقية وعناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)
اربيل - 22 - 6 (كونا) -- اعلنت القوات العراقية المشتركة اليوم الخميس انها تخوض اشتباكات شرسة مع عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في الجانب الايمن من مدينة الموصل بغية السيطرة على ما تبقى من المدينة القديمة.
وقال قائد الشرطة الاتحادية العراق الفريق رائد شاكر جودت في بيان له ان قطعات الشرطة الاتحادية تدفع بتعزيزات من مغاوير النخبة للسيطرة على باب البيض بالكامل وتقترب وحدات من الفرقة الخامسة من دخول جامع الحامدين وتحريره.
واضاف جودت ان القطاعات في المحور الجنوبي تخوض اشتباكات شرسة مع الجماعات الارهابية في مناطق باب البيض وباب جديد وباب الطوب قبل الوصول الى اهدافها الحيوية في منطقة السرجخانة.
واشار الى ان وحدات من الشرطة الاتحادية اندفعت اليوم مسافة 100 مترا من جنوب المدينة القديمة بأتجاه جامع الزيواني وتقتل ثمانية من مسلحي داعش بينهم 5 قناصين وثلاثة انتحاريين يستقلون درجات نارية.
من جهته قال قائد العمليات الخاصة الثانية اللواء الركن معن السعدي في تصريحات صحفية ان قطعات جهاز مكافحة الارهاب اكملت يوم امس واجبها واصبحت بمحاذاة جامع النوري ومنارة الحدباء اللذين تم تفجيرهام من قبل عناصر (داعش).
واشار الى قطعات جهاز مكافحة الارهاب تستعد للسيطرة على ما تبقى من المدينة القديمة بالتنسيق مع قوات الشرطة التحادية وقوات اخرى من الجيش العراقي لافتا الى ان قواته تتواجد في مركز المدينة القديمة.
وكانت القوات العراقية أعلنت أمس الأربعاء أن مسلحي (داعش) فجروا منارة الحدباء التاريخية وجامع النوري الكبير في المدينة القديمة في الساحل الأيمن من الموصل.
واثارت عملية تفجير المنارة من قبل (داعش) ردود فعل عراقية ودولية غاضبة تدين هذا العمل بينهم رئيس الوزراء العراقي حيد العبادي والممثل الخاص للامم المتحدة في العراق يان كوبيتش اضافة الى العديد من الشخصيات والسياسية والثقاية ومنظمات المجتمع المدني معتبرين ذلك عملا منافيا للانسانية وايذانا بانتهاء وجود (داعش) في المدينة.(النهاية) ص ب ر / ا م م