A+ A-

وزير الخارجية الروسي يدعو واشنطن الى الالتزام بالاتفاقيات الخاصة بالتسوية في سوريا

موسكو - 22 - 6 (كونا) -- دعت روسيا الاتحادية اليوم الخميس الولايات المتحدة الامريكية الى الالتزام بجميع الاتفاقيات الخاصة بالتسوية في سوريا .
وقال بيان رسمي روسي و ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اكد خلال اتصال هاتفي اجراه مع نظيره الامريكي ريكس تلرسون على موقف روسيا الرافض للهجمات التي شنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد القوات السورية.
واعتبر لافروف هذه الهجمات وفقا للبيان "انتهاكا لسيادة سوريا وعقدت تحقيق المهام الخاصة بالقضاء على الارهابيين ودفع عملية التسوية السياسية للنزاع السوري".
وشدد لافروف في معرض حديثه عن العلاقات الروسية - الامريكية على عدم جدوى الضغوط التي تمارسها واشنطن ضد موسكو "عبر سياسة العقوبات المنافية للمنطق".
ونقل البيان عن لافروف تحذيره من ان هذه الممارسات "تعرض العلاقات بين في مختلف جوانبها للخطر الجدي حيث انها تعاني اصلا من ازمة عميقة". وذكر البيان ان موسكو اضطرت لالغاء مشاورات كانت مقررة بين نائبي وزيري الخارجية الروسي والامريكي سيرغي ريبكوف وتوماس شينون والتي كانت مكرسة لمناقشة المشاكل التي تعاني العلاقات بين البلدين.
واشار البيان ايضا الى ان الجانبين ناقشا تطورات الوضع في جنوب شرق اوكرانيا على ضوء ضرورة بذل المزيد من الجهود الرامية الى تنفيذ اتفاقية مينسك.(النهاية) ا س / س ع م