A+ A-

جامعة الكويت: قبول 7028 طالبا وطالبة للعام الجامعي (2017-2018)

الكويت - 22 - 6 (كونا) -- أعلنت جامعة الكويت اليوم الخميس قبول 7028 طالبا وطالبة للعام الجامعي (2017-2018) منهم 6231 للفصل الاول و797 للفصل الثاني.
وقال عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عادل مال الله في بيان صحافي انه تم قبول جميع الطلبة الذين اختاروا كل التخصصات والمستوفيين لشروط القبول فيها ضمن طلب الالتحاق.
وأوضح مال الله ان هذا العدد لا يتضمن الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية والداخلية الذين فضلوا الاستمرار في بعثاتهم الدراسية بدلا من جامعة الكويت وكذلك الطلبة الذين اختاروا عددا قليلا من الرغبات ولا يتفق معدلهم المكافئ والحدود الدنيا التي انتهت اليها عملية القبول.
وأضاف ان قبول هذا العدد من الكويتيين وابناء الكويتيات للفصل الجامعي الاول جاء في ضوء قرار مجلس الجامعة الصادر في 7 مايو الماضي بقبول طلبات المتقدمين الحاصلين على نسبة 75 في المئة فأعلى للقسم العلمي و80 في المئة فأعلى للقسم الادبي خلال الفصل الاول وتأجيل قبول للحاصلين على اقل من هذه النسب الى الفصل الثاني.
واشار الى ان "التنافس على مقاعد جميع الكليات جاء وفقا للمعدل المكافئ دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين او بين الكويتيين وابناء الكويتيات".
وذكر انه تم تحديد فترة اعتماد قبول وتسجيل الطلبة المستجدين في المقررات الدراسية خلال الفترة من 4 الى 17 يوليو المقبل مع تخصيص موعد للتسجيل مبينا ان (العمادة) ستقوم بإرسال رسائل نصية قصيرة الى هواتف الطلبة المستجدين لاخطارهم بموعد تسجيلهم في المقررات الدراسية.
واهاب مال الله بجميع الطلبة الالتزام بالمواعيد المحددة لهم والتوجه إلى صالة القبول والتسجيل مع إحضار كافة المستندات المطلوبة والمذكورة بطلب الالتحاق إذ انه "لن يسمح للطالب بدخول الصالة بعد انتهاء الموعد المحدد".
واوضح انه لا يشترط حضور الطالب شخصيا لتسجيل المقررات إذ يمكن حضور من ينوب عنه بشرط وجود البطاقة المدنية الأصلية للطالب ونسخة من طلب الالتحاق كما يمكن للطلبة المقبولين معرفة موعد تسجيلهم عبر موقع العمادة على شبكة الانترنت اضافة الى نظام تقديم طلبات الالتحاق الالكتروني.
وبشأن الطلبة المتوقع تخرجهم من المدارس الانجليزية والذين قاموا بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة قال مال الله انه يتحتم عليهم تسليم شهاداتهم الاصلية خلال يومي عمل من اعلان نتائجهم النهائية تمهيدا للبت في قبولهم وتحديد موعد تسجيلهم في المقررات الدراسية. (النهاية) ا س ع / م ص ع