A+ A-

وصول المساعدات التركية الى غزة عبر معبر (كرم ابو سالم)

وصول المساعدات التركية الى غزة عبر معبر (كرم ابو سالم)
وصول المساعدات التركية الى غزة عبر معبر (كرم ابو سالم)
غزة - 22 - 6 (كونا) -- وصلت المساعدات التركية الى قطاع غزة اليوم الخميس برا عبر معبر (كرم أبو سالم) بعد اسبوع من وصولها بحرا الى ميناء (اشدود) الاسرائيلي على متن سفينة تركية.
وقال وكيل وزارة التنمية والشؤون الاجتماعية يوسف ابراهيم في مؤتمر صحفي بحضور السفير التركي في الاراضي الفلسطينية والهلال الاحمر الفلسطيني انه وصلت عدة شاحنات محملة بالمساعدات الانسانية المقدمة من تركيا بعدما سمحت السلطات الاسرائيلية بعبورها الى قطاع غزة.
واضاف ان المساعدات تشمل 50 الف طرد غذائي و50 الف قطعة ملابس بالإضافة إلى 5 الاف طن من الدقيق ومئة طن من الحلويات.
واوضح ان السلطات في قطاع غزة ستقوم بتوزيع هذه المساعدات قبل عيد الفطر المبارك على الأسر الفقيرة والمحتاجة.
من جانبه قال السفير التركي في الأراضي الفلسطينية غورجان تورك أوغلو خلال المؤتمر ذاته ان تركيا مستمرة في تقديم المساعدات إلى الشعب الفلسطيني وبخاصة في قطاع غزة مؤكدا وقوف بلاده الى جانب سكان قطاع غزة الذي يعاني "حصارا وفقرا".
وأضاف أوغلو أن المساعدات التركية إلى غزة خلال شهر رمضان تأتي للعام الثاني على التوالي لافتا الى تواجده اليوم بتعليمات مباشرة من الرئاسة التركية ممثلة بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وذكر ان وزارة الخارجية التركية قامت بالتنسيق مع جميع الاطراف من أجل وصول هذه السفينة والمساعدات إلى قطاع غزة مضيفا ان "تركيا تتمنى ان يحل السلام وينعم الشعب الفلسطيني بحريته وكرامته وان يرفع عنه الحصار الاسرائيلي".
من جهته قال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بشار مراد خلال المؤتمر الصحفي ان "هذه المساعدات وصلت إلى قطاع غزة بوقت يعيش سكانه بأصعب واهلك الظروف حيث الفقر المدقع والبطالة المنتشرة بين صفوف المواطنين".
واضاف مراد ان نسبة الفقر وصلت بين ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى 90 بالمئة مبينا ان غزة تعاني وضعا انسانيا "كارثيا" بسبب الحصار المفروض عليها وعلى سكانها.
وتعتبر هذه الدفعة الثالثة من المساعدات التركية التي تصل الى قطاع غزة بحرا لدعم الشعب الفلسطيني من دون أن تقوم البحرية الاسرائيلية بأي اعتراضات خاصة بعد التفاهمات التركية الاسرائيلية.
وتأتي هذه التفاهمات في اعقاب أحداث سفينة (مرمرة) التي خلفت 11 قتيلا تركيا كانوا في طريقهم الى قطاع غزة لكسر الحصار في مايو عام 2010.(النهاية) و ا ب / م م