A+ A-

وزير الخارجية الروسي يؤكد ضرورة ان يقرر السوريون مصير بلادهم بانفسهم

موسكو - 22 - 6 (كونا) -- اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس على ضرورة ان يتولى السوريون انفسهم تقرير مصير بلادهم.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان ذلك جاء خلال اجتماع عقده لافروف مع رئيس تيار سوريا الغد احمد الجربا في موسكو اليوم الخميس.
واوضح لافروف بحسب البيان ان الجهود الرامية الى توحيد المعارضة السورية على اسس وطنية تنسجم تماما مع قرارات المجتمع الدولي مشددا على ان يتولى السوريون انفسهم تقرير مصير بلادهم.
واضاف "اننا نلاحظ وجود تطورات ايجابية في صفوف المعارضة السورية" مشيرا الى ازدياد تاثير ما اسماه "القوى التي تبدي حرصا على اقامة حوار وطني بين السوريين في اسرع وقت ممكن".
واكد ان روسيا ستقدم المساعدة لهذه القوى عبر مفاوضات (استانا) وعن طريق دعم الجهود التي تبذلها الامم المتحدة للمباحثات في جنيف.
وقال لافروف ان من شان تطوير الحوار بين السوريين وضمان نظام وقف العمليات القتالية وانشاء مناطق خفض التوتر واعادة الحياة الطبيعية الى مجاريها ان تمهد للانتقال من المجابهة الى التعاون بين الحكومة السورية والمعارضة بما في ذلك في التصدي للارهاب.
وكانت مصادر كازاخستانية اعلنت في وقت سابق ان مفاوضات (استانا) ستستانف في 4 يوليو المقبل بينما ستستانف المباحثات في جنيف في 10 من الشهر ذاته.(النهاية) ا س / ف س