A+ A-

(الأرصاد الجوية) الكويتية: طقس حار والرياح نشيطة مثيرة للغبار في عطلة نهاية الأسبوع

الكويت - 22 - 6 (كونا) -- قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي إن الطقس المتوقع في البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا وحار ليلا مع نشاط الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار نتيجة تأثر البلاد بمنحفض الهند الموسمي كما في هذه الفترة من كل عام.
وأضاف القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس اليوم الخميس سيكون شديد الحرارة نهارا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 25 و 60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار والعظمى المتوقعة ما بين 45 و 48 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 3 و 7 أقدام.
وذكر أن الطقس ليلا سيكون أيضا حارا نسبيا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة وتتراوح ما بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة وتكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و 33 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 3 الى 6 أقدام.
وأوضح أن طقس نهار غد الجمعة شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 20 و 50 كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار وتكون العظمى المتوقعة ما بين 45 و 48 أما الموج فما بين 3 و 7 أقدام.
وبين أن حالة الطقس غدا ليلا سيكون حارا نسبيا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة وتتراوح ما بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة وتكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و 33 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 3 و 6 أقدام.
وعن الطقس نهار يوم السبت لفت القراوي إلى أن الحرارة ستكون شديدة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 و 48 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 3 و 6 أقدام.
وأفاد بأن السبت ليلا سيكون الطقس حارا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية وتتراوح سرعتها ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و 33 درجة مئوية مبينا أن البحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 3 و 6 أقدام.
وذكر القراوي أن هذه الفترة تسمى بأربعينية الصيف من 6 يونيو الى 15 يوليو ويستمر خلالها تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي ويؤدي إلى الارتفاع المطرد في درجات الحرارة في هذه الفترة من السنة.
وأشار إلى أن هذه الفترة تسود فيها الرياح الشمالية الغربية الجافة والحارة وتنشط الرياح في بعض الفترات فتؤدي إلى الغبار قد ينخفض معها مدى الرؤية وخصوصا وقت الظهيرة. (النهاية) ز ا ك / ت ب