A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

جدة - السعودية تعلن ان قواتها البحرية اعتقلت ثلاثة عناصر من الحرس الثوري الإيراني مساء الجمعة الماضي على متن زورق محمل بالمتفجرات بعد اعتراضه وتوقيفه أثناء توجهه نحو منصة نفطية في حقل (مرجان) بالخليج العربي.

المنامة - وزارة الداخلية البحرينية تعلن إلقاء القبض على عدد من المشتبه في تورطهم بالتفجير "الإرهابي" الذي وقع في قرية (الدراز) شمال العاصمة المنامة مساء أمس الأحد وأسفر عن استشهاد رجل أمن وإصابة اثنين آخرين.

باريس - الشرطة الفرنسية تعلن ان رجلا صدم بسيارته شاحنة تابعة للشرطة في جادة الشانزليزيه وسط العاصمة باريس دون وقوع اصابات ووزير الداخلية جيرار كولومب يؤكد وفاة منفذ الهجوم متأثرا بجروحه والعثور بداخل سيارته على رشاش كلاشينكوف واسطوانة غاز.

باريس - الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يعيد تكليف رئيس الوزراء الحالي ادوار فيليب تشكيل الحكومة الجديدة على أن يتم ذلك قبل مساء الاربعاء القادم.

بروكسل - الجولة الأولى من المحادثات الرسمية حول خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي (بريكسيت) انطلقت في مقر الاتحاد بالعاصمة البلجيكية.

نيويورك - صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة والأمومة (يونسيف) يعلن عن تعيين اللاجئة السورية مزون المليحان البالغة من العمر 19 عاما والناشطة في مجال التعليم أصغر سفيرة لها للنوايا الحسنة. (النهاية) ر ج