A+ A-

الرئيسان الفرنسي والروسي يتعهدان بتعزيز الجهود لمكافحة الارهاب

باريس - 29 - 5 (كونا) -- تعهد الرئيسان الفرنسي ايمانويل ماكرون والروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين بتعزيز التعاون بين البلدين من اجل محاربة الارهاب.
جاء هذا التعهد خلال اجتماع بين الجانبين في قصر (فرساي) حيث تم بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل مكافحة الارهاب والازمتين الاوكرانية والسورية بالاضافة الى بحث البرامج الصاروخية والنووية لكوريا الشمالية.
وقال الرئيس ماكرون عقب الاجتماع انه اتفق مع بوتين على اهمية تعزيز التعاون بين البلدين على اعلى المستويات من اجل مكافحة الارهاب.
واضاف "لا يمكن التعاطي مع التحديات الحالية من دون الحوار مع روسيا" مشددا على ان اولوية البلدين القصوى هي محاربة الارهاب والقضاء على الجماعات الارهابية لاسيما ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وحول الازمة السورية قال الرئيس ماكرون ان بلاده بالرغم على انها من اعضاء التحالف الدولي الا انها تريد تعزيز الشراكة مع روسيا من اجل حلها.
من جانبه قال الرئيس بوتين في المؤتمر ان اهم القضايا التي تم بحثها مع نظيره الفرنسي الازمتان السورية والاوكرانية والتوتر في شبه الجزيرة الكورية.
واضاف انه اتفق مع الرئيس ايمانويل ماكرون على ايجاد حلول مشتركة لهذه القضايا وعدم التدخل فيها.
واكد الرئيس بوتين اهمية بذل المزيد من الجهود وتعزيز التنسيق الدولي لمواجهة الارهاب لاسيما في سوريا.(النهاية) ج ك / س ع م