A+ A-

تركيا ترفض "تحريف" مجلس النواب الأمريكي لأحداث السفارة التركية في واشنطن

الناطق باسم الخارجية التركية حسين مفتي أوغلو
الناطق باسم الخارجية التركية حسين مفتي أوغلو
اسطنبول - 26 - 5 (كونا) -- رفضت وزارة الخارجية التركية اليوم الجمعة قرارا اتخذه مجلس النواب الأمريكي مساء أمس الخميس حول الأحداث التي وقعت أمام مبنى السفارة التركية لدى واشنطن خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للولايات المتحدة في ال16 من الشهر الجاري.
وابدى الناطق باسم الخارجية التركية حسين مفتي أوغلو في بيان نشر على وكالة انباء (الأناضول) التركية رفض بلاده لقرار لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الامريكي الذي اتخذ يوم امس واصفا اياه ب"المحرف والمنحاز والمستعجل".
واكد أوغلو ان الأحداث التي وقعت امام مبنى السفارة التركية نتجت عن عدم اتخاذ السلطات الأمريكية التدابير الأمنية اللازمة رغم التحذيرات الرسمية العديدة للسلطات الأمريكية بهذا الخصوص.
واشار الى ان انقرة لم تتلق جوابا كافيا حول تراخي التدابير الامنية اثناء وجود اردوغان في السفارة مقارنة بمحطات الزيارة الأخرى مبينا أن رفع القضية الى مجلس النواب الأمريكي بهدف تحويل الموضوع الى مجرى آخر لن يساعد في حلها.
يذكر ان مصادمات وقعت امام السفارة التركية في واشنطن اثناء زيارة أردوغان للولايات المتحدة في وقت سابق هذا الشهر بعد ان قام بعض انصار منظمة حزب العمال الكردستاني بمهاجمة المواطنين الاتراك المحتشدين امام السفارة.(النهاية) ط ا / م خ