A+ A-

الرئيس اليمني يثمن مواقف دول التحالف العربي تجاه اليمن وشعبها

الرياض - 25 - 5 (كونا) -- ثمن اجتماع للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مع نائبه الفريق الركن علي محسن ‏صالح ‏ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر مواقف دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية ‏السعودية تجاه اليمن وشعبها.
وأشاد هادي وصالح وبن دغر خلال الاجتماع الذي عقدوه في الرياض اليوم "بالدعم اللامحدود الذي تقدمه دول التحالف ‏في الدفاع ‏عن الشعب اليمني في مثل هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها اليمن اثر عمليات ‏الانقلاب التي نفذتها المليشيات المتمردة وتقديمها المساعدات الاغاثية والانسانية وإعادة تأهيل عدد من ‏المرافق الحكومية ‏في المحافظات المحررة.
وأقر الاجتماع وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية تقديم جميع أوجه الدعم للجيش ‏اليمني والمقاومة الشعبية في البلاد ومواصلة الانتصارات وتطهير المدن ‏والمحافظات كافة من العناصر الإرهابية مشيرا إلى أن المليشيات المتمردة تعمل لخدمة أطراف ‏خارجية لا تريد لليمن الأمن ‏والاستقرار والعيش بسلام مع محيطه العربي والاقليمي والدولي.
وكشف بن دغر خلال الاجتماع عن خطة لحكومته للايفاء باحتياجات السكان الملحة من ‏الخدمات في المحافظات المحررة مبينا أن الخطة تتضمن دفع ما تبقى من مرتبات الجهاز ‏الإداري للدولة مدنيين وعسكريين ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لتغطية النقص في ‏الطاقة الكهربائية في محافظتي (عدن) و(حضرموت) ووضع حد لحالة الأزمة الراهنة وتداعياتها ‏على حالة السكان بصورة عامة.
واستعرض رئيس الوزراء اليمني الخطوات والإجراءات العملية التي اتخذتها الحكومة ‏لمناقشة عملية إنتاج وتصدير النفط من محافظتي مأرب وحضرموت والخطوات المتخذة في ‏هذا الصدد. (النهاية) م د م