A+ A-

الكويت تطلب الانضمام لمنظمة الأورو-متوسطية لقوات الشرطة والدرك

وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي يتوسط المشاركين في المؤتمر الأورو-متوسطي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري
وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي يتوسط المشاركين في المؤتمر الأورو-متوسطي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري
مدريد - 25 - 5 (كونا) -- تقدمت دولة الكويت بطلب الانضمام لمنظمة قوات الشرطة والدرك الأورو-متوسطية من اجل تعزيز العلاقات وتبادل المعلومات بين الحرس الوطني الكويتي ونظرائه في الدول الأعضاء بالمنظمة.
وقال وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان ذلك جاء خلال المؤتمر الأورو-متوسطي الذي استضافته العاصمة البرتغالية لشبونة امس الاربعاء.
وأضاف الرفاعي ان الهدف من الانضمام للمنظمة هو تحقيق أهداف الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني (2020) المعنية بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات العسكرية في الدول الاخرى وكذلك اتساقا مع توجيهات سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي السالم الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
وأضاف الرفاعي انه بحث مع رئيس الحرس الجمهوري البرتغالي الفريق ركن مانويل كوتو آليات التعاون المشترك وسبل تطويره وتعزيز أوجه التعاون العسكري والأمني بين الجانبين الكويتي والبرتغالي.
واجتمع الرفاعي والوفد المرافق قبيل ختامه الجولة الأوروبية مع المدير العام لقوات الحرس الوطني الاسباني خوسيه مانويل هولغادو لبحث افاق التعاون بين الحرس الوطني الكويتي ونظيره الاسباني.
وضم الوفد المرافق مدير مديرية الإمداد والنقليات في الحرس الوطني العقيد مهندس خالد عبدالسلام وركن أول بروتوكولات المقدم ركن نادر محمد ورئيس فرع المتابعة الرائد أنور نابي.
وتضم المنظمة الأورو-متوسطية لقوات الشرطة والدرك التي اقيمت في 1995 في عضويتها عددا من الدول من بينها قطر والاردن وتونس والمغرب ويتراسها المدير العام لقوات الدرك الاردنية اللواء ركن حسين الحواتمة.
وتأسست هذه المنظمة بداية بجهود من الدرك الوطني الفرنسي والكاربينيري الايطالي والحرس الوطني الاسباني والحرس الجمهوري البرتغالي لتسهيل التفاهم بين البلدان الأعضاء وتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير القدرات التنظيمية والهيكلية لدى المؤسسات الأمنية الأعضاء. (النهاية) ه ن د / م م