A+ A-

وفد من بيت التمويل الكويتي يبحث مع (إيفاد) سبل دعم مشروعاته

وفد من بيت التمويل الكويتي يبحث مع (إيفاد) سبل دعم مشروعاته
وفد من بيت التمويل الكويتي يبحث مع (إيفاد) سبل دعم مشروعاته
روما - 25 - 5 (كونا) -- بحث وفد من بيت التمويل الكويتي مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) فرص تقديم الدعم والتبرع لصالح المشروعات التنموية التي ينفذها الصندوق في المجتمعات النامية.
وقال مساعد مدير البحوث والفتوى ببيت التمويل عبد الرحمن المعتوق لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس في ختام زيارته لروما ان الوفد أجرى جولة من الاجتماعات المهمة مع خبراء ومسؤولي (ايفاد) على مدى يومين لبحث امكانيات التعاون في المجالات التنموية التي ينفذها الصندوق الدولي.
وأضاف ان زيارة الوفد تأتي في اطار قرار بيت التمويل بمد جسور التعاون مع المنظمات التنموية والانسانية التابعة للأمم المتحدة ومن أهمها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية لبحث امكانية التعاون في المجال الانساني والخيري والمشاركة في تمويل عدد من المشروعات في هذا المجال.
وأوضح المعتوق أن الوفد الكويتي اطلع بحضور مستشار نائب رئيس (ايفاد) قيس الجوعان على مجموعة متنوعة من مشروعات (ايفاد) سواء الجاري تنفيذها أو تطويرها أو الجديدة في عديد من أقاليم العالم مشيدا بالخبرة المتراكمة على مدى أربعة عقود لدى الصندوق وكذلك بالشفافية العالية التي تتسم بها مشروعاته التنموية.
وذكر ان الوفد استعرض فرص التعاون مع الصندوق في مشروعات تنموية يقيمها حاليا في فلسطين والسودان وتركيا وباكستان واندونيسيا وأفريقيا الوسطى مشيرا الى امكانية مساهمة بيت التمويل الكويتي في تنفيذها سواء عن طريق المنح أو المشاركة في التمويل الميسر.
وأكد المعتوق رغبة بيت التمويل في بناء شراكة تنموية مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية لتعزيز المساهمة في جهود دولة الكويت الريادي الخيري والعمل الانساني.
واعرب عن الشكر لسفير دولة الكويت لدى إيطاليا الشيخ علي الخالد لدوره في تيسير وانجاح مهمة الوفد في روما كما اعرب عن الامتنان للجهود التي بذلها في هذا الاطار مندوب الكويت الدائم لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) يوسف جحيل. (النهاية) م ن / م م