A+ A-

مجلة ألمانية: خيوط التحقيق في هجوم (مانشستر) تقود إلى ألمانيا

برلين - 25 - 5 (كونا) -- كشفت مجلة (فوكوس) الألمانية الاسبوعية اليوم الخميس عن صلات محتملة لمنفذ هجوم (مانشستر) سلمان عبيدي "بإرهابيين آخرين" في ألمانيا.
ونقلت المجلة في موقعها الالكتروني عن مصادر امنية ألمانية قولها ان عبيدي استقل قبل اربعة ايام من تنفيذ الاعتداء طائرة من مدينة (دوسلدورف) غربي ألمانيا الى العاصمة البريطانية لندن.
واضافت ان عبيدي تواجد كذلك في مدينة (فرانكفورت) جنوب وسط ألمانيا في عام 2015 وانتقل منها الى لندن الامر الذي علقت عليه السلطات الألمانية بالقول للمجلة ان المنفذ مر عبر مطار (فرانكفورت) "وهو في طريقه من أحد معسكرات تدريب الارهابيين في سوريا" الى العاصمة البريطانية.
ونسبت المجلة الى متحدثة باسم الشعبة الخارجية للمخابرات الألمانية القول ان السلطات البريطانية والألمانية المختصة على اتصال دائم من اجل معرفة ملابسات علاقة محتملة بين عبيدي و"ارهابيين آخرين" في ألمانيا.
واشارت المتحدثة التي لم تذكر المجلة اسمها الى علاقة محتملة بين عبيدي و"إرهابيين" يقيمون في ألمانيا بالقول "اننا نعكف الآن على معرفة ما اذا كان المتهم قد تعرف في سوريا على إرهابيين قابلهم مرة اخرى في ولايتي (هيسن) و(شمال الراين وستفاليا) وذلك اثناء وجوده مرتين على الاراضي الألمانية".
وشهدت مدينة (مانشستر) مساء الاثنين الماضي تفجيرا وقع في قاعة (ارينا) للاحتفالات خلال حفل غنائي حضره الآلاف معظمهم من الشباب والمراهقين البريطانيين ما أسفر عن مقتل 22 شخصا واصابة 64 آخرين.
واكدت السلطات البريطانية امس الاول الثلاثاء ان منفذ الاعتداء يدعى سلمان عبيدي (22 عاما) وهو حسب تقارير إعلامية من مواليد (مانشستر) لأبوين ليبيين قاما باللجوء الى بريطانيا مطلع تسعينيات القرن الماضي هربا من النظام الليبي السابق. (النهاية) ع ن ج / م ع ع