A+ A-

(النجاة الخيرية): نسعى لكفالة 2500 طالب سوري بالجمهورية التركية

جمعية النجاة الخيرية الكويتية تتكفل بتعليم لاجئين سوريين
جمعية النجاة الخيرية الكويتية تتكفل بتعليم لاجئين سوريين

من طه عودة

اسطنبول - 25 - 5 (كونا) -- اعلنت جمعية النجاة الخيرية الكويتية اليوم الخميس سعيها لكفالة 2500 طالب جديد من اللاجئين السوريين في تركيا. وقال مدير ادارة التعليم الخارجي في الجمعية إبراهيم البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجمعية لديها ثلاث مدارس تعليمية مؤسسية في تركيا تتكفل بتعليم لاجئين سوريين موضحا ان التحدي الأكبر للجمعية هو تخريج شباب واعين ومتعلمين قادرين على بناء وطنهم.
واضاف ان قيمة كفالة الطالب الواحد 60 دينارا كويتيا مبينا ان هدف الجمعية تخريج جيل واع وصالح كي لا يكون فريسة سهلة لذوي الأفكار المنحرفة.
وبين البدر أن مدارس النجاة يشرف عليها طاقم مميز من المعلمين والأخصائيين قائلا "وللاسف الشديد يعاني الكثير من الطلاب من الأمراض النفسية بجانب العضوية جراء الحرب وويلاتها".
وذكر ان دور الجمعية لايقتصر على تقديم العلوم والمعارف فقط بل يتسع ليشمل حلقات القرآن الكريم والأنشطة التربوية والترفيهية والثقافية والمسابقات والفعاليات التي من خلالها نرسم السعادة والبسمة على وجوه الأطفال.
ودعا البدر محسني ومحسنات الكويت الى التعاون مع الجمعية في كفالة ودعم ومساندة هؤلاء الطلاب الذين يعيشون ظروفا إنسانية قاسية.(النهاية) ط ا / خ ن ش