A+ A-

الامم المتحدة: المنظمات الانسانية بحاجة الى 55 مليون دولار للوقاية من الكوليرا

نيويورك - 25 - 5 (كونا) -- اكدت الامم المتحدة حاجة المنظمات الإنسانية إلى اكثر من 55 مليون دولار أمريكي للوقاية والعلاج من الكوليرا على كل الأصعدة الوطنية والمحلية على مستوى المحافظات والمجتمعات المحلية خلال الأشهر الستة القادمة.
وقال المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحفيين مساء امس الاربعاء ان منسق الشؤون الانسانية لليمن جيمي ماكغولدريك اوضح ان الكوليرا تنتشر بمعدل غير مسبوق فى جميع انحاء اليمن.
واضاف ماكغولدريك ان الهيئات الصحية في البلد المنكوب أعلنت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية عن أكثر من 35500 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا ثلثها من الأطفال مشيرا الى 361 حالة وفاة مرتبطة بالكوليرا في 19 محافظة من أصل 22 محافظة.
وذكر ان الهيئات اكدت ان السرعة التي تتزايد بها أعداد الإصابات تتجاوز القدرات الحالية للاستجابة وفق النظام الصحي نظرا للأوضاع المتردية بعد أكثر من عامين من النزاع وجراء القيود المفروضة على الواردات وعدم القدرة على دفع الرواتب بانتظام للعاملين في مجال الرعاية الصحية.
واوضح ان مئات الآلاف من الأشخاص يتعرضون لخطر فقدان حياتهم بسبب مواجهتهم للثالوث المميت (النزاع والجوع والكوليرا).
ودعا ماكغولدريك الدول الاعضاء في الامم المتحدة الى تقديم الدعم المالي والسياسي بشكل عاجل للمساعدة في تفادي ما يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الدمار في اليمن.(النهاية) م ا ع / خ ن ع