A+ A-

(التربية) الكويتية: حرمان 50 حالة من اداء اختبارات الثانوية في يومها السابع

الكويت – 24 – 5 (كونا) -- اعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الأربعاء أن عدد حالات الحرمان من أداء اختبارات المرحلة الثانوية في يومها السابع بلغ 50 حالة فيما بلغ اجمالي حالات الغياب 2689 حالة منها 453 حالة بأعذار طبية.
وقالت الوزارة في بيان صحافي إن حالات الغياب في القسم الادبي والمعهد الديني في مادة قضايا البيئة والتنمية المعاصرة بلغت 1493 حالة من أصل 703ر16 ألف طالب وطالبة فيما بلغت حالات الاعذار الطبية 453 حالة فضلا عن حرمان 38 طالبا بسبب الغش.
وأضافت أن عدد حالات الغياب التي سجلت اليوم في القسم العلمي في مادة الأحياء بلغ 1196 من أصل 292ر19 ألف طالب وطالبة فيما بلغت حالات الحرمان 22 حالة بسبب الغش.
وفي هذا الصدد نقل بيان الوزارة عن رئيس لجنة تقدير الدرجات لمادة الأحياء والموجه الفني الأول لمادة العلوم في منطقة الفروانية التعليمية ناصر العبيدلي قوله إن طلاب وطالبات الصف ال12 العلمي أدوا اختبار الأحياء في جو ساده الارتياح والتفاؤل.
وأكد العبيدلي أن لجنة استقبال الاستفسارات في (الكنترول) لم تستقبل أي شكاوى من لجان الاختبار ولم تكن هناك استفسارات تتعلق بالاختبار ما يدل على أن الأسئلة كانت واضحة ومناسبة للطلاب والطالبات وتقيس جميع مستويات التفكير لديهم.
وأشار الى تنوع الأسئلة وتوزيعها على أجزاء المنهج وفق ما جاء في توجيهات مادة الأحياء للصف ال12 وان الرسومات والأشكال كانت واضحة ومحددة بالنسبة للطلاب لافتا الى أنه تم توزيع لجان التصحيح التي ستباشر عملها عصر اليوم. (النهاية) م ر ف / أ م ح