A+ A-

هيئة حقوقية فلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالضغط لتحقيق مطالب الأسرى

جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقدته (الهيئة المستقلة لحقوق الانسان) الفلسطينية
جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقدته (الهيئة المستقلة لحقوق الانسان) الفلسطينية
غزة - 24 - 5 (كونا) -- طالبت (الهيئة المستقلة لحقوق الانسان) الفلسطينية اليوم الاربعاء المجتمع الدولي بنصرة قضية الأسرى الفلسطينيين ومؤازرتها وضمان حقوق الأسرى السلمية مع استمرارهم في الاضراب عن الطعام لليوم ال38 على التوالي.
وقالت المتحدثة باسم الهيئة نسمة الحلبي في مؤتمر صحفي بمدينة غزة انه "يجب على المجتمع الدولي ضمان حقوق الأسرى من اجل تحقيق مطالبهم العادلة وحماية حقوقهم ومكتسباتهم خلال سنوات الاعتقال".
ودعت الحلبي في هذا السياق المجتمع الدولي الى "الوقوف أمام مسؤولياته الاخلاقية والقانونية والتحرك الجاد والفاعل من اجل مواجهة السياسات التعسفية لسلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين".
وشددت على ضرورة الضغط على سلطات الاحتلال من أجل تطبيق القوانين والاتفاقيات المتعلقة بالأسرى للحفاظ على حياتهم في ظل طول أمد الاضراب محذرة من التدهور الخطير في صحة الأسرى ودخولهم مرحلة "الخطر الحقيقي".
كما حثت الأطراف المتعاقدة على اتفاقية (جنيف) الرابعة لعام 1949 على الوفاء بالتزاماتها التي تفرضها عليها الاتفاقية وممارسة الضغط على دولة الاحتلال لإلزامها باحترام حقوق الاسرى المكفولة لهم بموجب الاتفاقية.
وكان المئات من الاسرى الفلسطينيون بدأوا في ال17 من ابريل الماضي اضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بتحسين اوضاعهم الصحية والعلاجية والدراسية وزيادة الزيارات العائلية ورفضا للاعتقال الاداري. (النهاية) و ا ب / م ع ع