A+ A-

الزياني: فخورون بانجازات مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية

الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني
الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني
الرياض - 22 - 5 (كونا) -- أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني عن بالغ الفخر والاعتزاز لما أنجزته مسيرة مجلس التعاون من خطوات متقدمة على طريق التعاون والترابط والتكامل.
وقال الزياني في كلمة له بمناسبة احتفالية أقامتها الأمانة بمناسبة بذكرى مرور 36 عاما لتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاثنين "ان هذه المناسبة العظيمة فرصة لاستذكار تاريخ مسيرة خيرة مباركة قادها القادة المؤسسون نحو الرفعة والعزة والمنعة وسطروا بحكمتهم ورؤيتهم الثاقبة أروع معاني التضامن والتكاتف حماية للأوطان ودفاعا عن السيادة والاستقلال وتطلعا الى المستقبل المشرق للشعوب".
وأعرب عن الفخر والاعتزاز بما حققته مسيرة العمل الخليجي المشترك من انجازات بارزة لاسيما في تعزيز مكانة مجلس التعاون على الساحة الدولية.
وأوضح أن مجلس التعاون يتطلع الى القيام بدوره كاملا في الحفاظ على مكتسبات وانجازات ومصالح دوله ومواطنيه وحماية أمنهم واستقرارهم والعمل مع المجتمع الدولي والدول الصديقة والحليفة في مكافحة الارهاب وتنظيماته المتطرفة وإعادةالاستقرار والسلم الى منطقة الشرق الأوسط الحيوية.
وأعرب عن شكره للجهود المباركة والدور الفاعل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتعزيز الجهود وتوحيد الطاقات حفاظا على أمن المنطقة واستقرارها.
وأقيمت الاحتفالية برعاية وحضور أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود وبحضور عدد من كبار المسؤولين بالمملكة العربية السعودية وأعضاء السلك الدبلوماسي الخليجي والعربي والدول الصديقة المعتمدين لدى المملكة العربية السعودية بالرياض.(النهاية) م د م / س ع م