A+ A-

الروضان يؤكد ضرورة تسهيل الإجراءات الجمركية وانتقال البضائع بين دول التعاون

وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان
وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان

من حماد المطيري

المنامة - 22 - 5 (كونا) -- اكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان اليوم الاثنين ضرورة تسهيل الإجراءات الجمركية وإنتقال البضائع بين دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال الوزير الروضان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اللقاء التشاوري لوزراء التجارة ورؤساء الغرف التجارية بدول مجلس التعاون الخليجي ان هذا الاجتماع يأتي في إطار اهتمام وتوجيهات قادة دول مجلس التعاون بتعزيز دور القطاع الخاص في مسيرة التنمية المستدامة.
وأوضح ان الاجتماع تطرق الى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك منها العمل على تسهيل الاجراءات الجمركية وتلافي تكدس الشاحنات عبر المنافذ البرية وتسهيل انتقال البضائع في المنافذ البحرية بين دول مجلس التعاون.
وأضاف ان الاجتماع مع رؤساء الغرف التجارية اكد الحرص على موائمة القوانين مع بيئة الاعمال التي تعمل فيها المنظومة الخليجية المشتركة للوصول الى التكامل الاقتصاد الموحد.
وشدد على اهمية تفعيل الاسواق الخليجية المشتركة للمضي في طريق التكامل الاقتصادي وتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
على صعيد متصل قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين زايد الزياني في كلمة خلال الاجتماع ان هذا اللقاء المشترك يأتي من منطلق إلإيمان بأهمية استمرار نهج التشاور والتعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص في دول المجلس في شتى المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية.
واكد الزياني اهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص باعتباره المحرك الرئيسي في عجلة الاقتصاد وبما ينعكس بصورة ايجابية على المكانة الاقتصادية والتجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سواء على المستويات الإقليمية أو الدولية وفي ظل المستجدات والتحديات الاقتصادية العالمية.
من جانبه قال النائب الاول لرئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطيشان في كلمته ان هذا اللقاء يأتي تجسيدا للشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص وتنفيذا لقرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته ال36 للعام 2015 في الرياض.
ودعا العطيشان الى اهمية تعزيز وتطوير الشراكة الاقتصادية بين القطاعين العام والخاص ونقلها الى مرحلة جديدة من التعاون والتكامل معربا عن امله بان يخرج اللقاء بتوصيات عملية ترتقي الى مستوى طموحات الجميع وتحقيق المواطنة الاقتصادية الخليجية.
وكان وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان قد وصل الى المنامة امس الاحد للمشاركة في اللقاء التشاوري لوزراء التجارة ورؤساء الغرف التجارية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه البحرين يومي 22 و 23 من الشهر الجاري.(النهاية) ح م د / ا م م