A+ A-

سعر سلة خامات (اوبك) يستقر عند 87ر50 دولار للبرميل

فيينا - 22 - 5 (كونا) -- اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الاثنين ان سعر سلة خاماتها ال12 ارتفع يوم الجمعة الماضي بواقع دولار ليستقر عند 87ر50 دولار للبرميل بعد ان كان 87ر49 دولار للبرميل يوم الخميس الماضي.
وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر ابريل الماضي كان 34ر51 دولار للبرميل مقارنة ب32ر50 دولار للبرميل في شهر مارس الماضي الامر الذي يشير الى ان سعر السلة بلغ منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الاسبوع الماضي كان 51ر48 دولار للبرميل.
واوضحت ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 76ر40 دولار للبرميل.
وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 12 نوعا وهي خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري.
ومن المقرر ان يبحث وزراء نفط (اوبك) في اجتماعهم الوزاري ال172 في فيينا في ال25 من الشهر الجاري تطورات سوق النفط العالمية خلال المرحلة المقبلة ومدى حاجة المنظمة الى اجراء تعديلات على سقف الانتاج الحالي البالغ 30 مليون برميل في اليوم.(النهاية) ع م ق / م خ