A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 20 - 5 (كونا) -- العشرون من مايو -------------- 1961 - زيارة حاكم قطر الشيخ أحمد بن علي آل ثاني الى الكويت وقد حل ضيفا على أخيه أمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح.
1971 - اصدار العدد الأول من مجلة (الرياضي العربي) وهي أسبوعية رياضية صدرت عن مؤسسة الرياضي للطباعة العامة.
1980 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم 32 لسنة 1980 بالموافقة على اتفاقية تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم على نشاطات ومعدات مؤسسات النقل الجوي العربية.
1993 - لجنة الأمم المتحدة المكلفة بترسيم الحدود الكويتية - العراقية تنهي أعمالها بوضع الإحداثيات النهائية للحدود البرية والبحرية.
1996 - دولة الكويت وجمهورية موزمبيق توقعان اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية وقنصلية بينهما.
1996 - وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد الكليب يصدر قرارا وزاريا بإنشاء اتحاد لسماسرة العقار في الكويت بهدف حماية مصالح أعضاء الاتحاد المادية والمعنوية.
1996 - مجلس الوزراء يوافق على تأسيس شركة الخدمات العامة كشركة مساهمة مقفلة برأسمال قدره خمسة ملايين دينار بهدف إنشاء مراكز الخدمات العامة في الكويت.
2002 - وفاة الشيخ مبارك الحمد المبارك الصباح عن عمر ناهز 82 عاما وكان الأكبر سنا في ذرية الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت وكان أول وزير للأوقاف في الكويت وذلك في التشكيل الوزاري الأول في عام 1962.
2002 - الهيئة العامة للشباب والرياضة تفتتح مركز فتيات القرين وهو الأول من نوعه الذي تم إنشاؤه داخل دولة الكويت ليهتم بمختلف الأنشطة النسائية.
2007 - بنك الكويت المركزي يبدأ اعتماد تحديد سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الدولار الأمريكي على أساس سلة من العملات العالمية الرئيسية التي تعكس العلاقات التجارية والمالية مع دولة الكويت.
2011 - الجمعية العامة للامم المتحدة تنتخب دولة الكويت للمرة الاولى عضوا في مجلس حقوق الانسان في الفترة من 2011 الى 2014.
2016 - وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي يوقع اتفاقية تعاون تجاري مع جمهورية المالديف لتطوير العلاقات وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين. (النهاية)