الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
  
سمو ولي العهد يشكر المهنئين بشهر رمضان المبارك      سمو رئيس مجلس الوزراء يشكر المهنئين بحلول شهر رمضان المبارك      نادي (برشلونة) يعلن إرنيستو فالفيردي مدربا جديدا للفريق      العبادي: القوات العراقية وصلت الحدود مع سوريا والنصر قريب جدا      السلطات المالدوفية تطرد خمسة دبلوماسيين روس      الرئيسان الفرنسي والروسي يتعهدان بتعزيز الجهود لمكافحة الارهاب      مقتل 11 شخصا نتيجة اعصار ضرب العاصمة الروسية      ارتفاع حصيلة انفجار السيارة المفخخة وسط بغداد الى ثمانية قتلى      السعودية تؤكد دعمها التعاون مع المنتجين الرئيسيين لإعادة التوازن لأسواق البترول
  الدفاع
مؤسس (ويكيليكس) يؤكد استعداده للتحاور مع السلطات البريطانية والأمريكية
19/05/2017 | LOC23:31
20:31 GMT
| الأخبار العالمية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
لندن - 19 - 5 (كونا) -- قال مؤسس موقع (ويكيليكس) الصحفي الأسترالي جوليان أسانج اليوم الجمعة انه على استعداد للتحاور مع السلطات البريطانية والأمريكية بعد أن اوقفت السويد اجراءات متابعاته في مزاعم اعتداء جنسي.
واعتبر اسانج في تصريح للصحفيين من اعلى شرفة سفارة الاكوادور في لندن والتي يتحصن بها منذ عام 2012 ان اعلان السلطات السويدية وقف الاجراءات القضائية ضده بمثابة "انتصار" له ولحقوق الانسان لكنه اكد عدم استعداده للخروج من السفارة بعد.
وشدد على ان التطورات التي حدثت اليوم لن تعمل على محو سبعة اعوام من الملاحقات القضائية والاعتقال القسري مضيفا انه "حرم من رؤية أولاده طوال تلك الفترة ولن يستطيع ان ينسى او يغفر ذلك".
وانتقد اسانج عددا من الحكومات الغربية والاتحاد الاوروبي بسبب ما تعرض له منذ عام 2010 مشيرا الى ان فريقه القانوني يتواصل مع السلطات البريطانية من اجل التوصل الى مخرج للقضية.
وكان خبراء قانونيون أشاروا الى ان الادعاء البريطاني لم ينف او يؤكد صحة حصوله على طلب من القضاء الامريكي لتسليم اسانج لمحاكمته حول ملايين الوثائق الرسمية السرية التي كان مسؤولا عن تسريبها للعالم.
وبحسب الخبراء فان اسانج سيواجه نفس الاجراءات القضائية التي تعرض لها من قبل اذا قرر الخروج من سفارة الاكوادور مع وجود طلب أمريكي قضائي لدى بريطانيا لكنه لن يستفيد من افراج مشروط.
وكانت الشرطة البريطانية اكدت اليوم الجمعة انها ستقوم باعتقال اسانج اذا قرر الخروج من سفارة الاكوادور على الرغم من اعلان السلطات السويدية وقف اجراءات ملاحقته.
وذكرت شرطة (لندن ميتروبوليتن) في بيان صحفي عقب اعلان المدعي العام السويدية اليوم وقف الاجراءات القضائية ضد اسانج انها ستقوم باعتقاله حال خروجه من السفارة بتهمة خرق شروط الإفراج المؤقت عنه والتي اقرتها محكمة بريطانية عام 2012 للنظر في طلب تسليمه للسويد.
يذكر ان مؤسس موقع (ويكيليكس) الذي نشر ملايين الوثائق الدبلوماسية السرية الامريكية فر في 19 يونيو 2012 الى سفارة الاكوادور بعد ان حصل على افراج مشروط من محكمة (ويستمينيستر) في لندن قبل النطق بالحكم في قرار تسليمه للسويد.
وحصل اسانج بعد ذلك على اللجوء السياسي الامر الذي تسبب في ازمة دبلوماسية مستمرة بين بريطانيا والاكوادور.
ولا يزال اسانج مصرا على ان الادعاءات السويدية ضده لا اساس لها من الصحة معتبرا ان القضية مجرد عقاب امريكي غير مباشر له بسبب الوثائق السرية التي نشرها موقعه وتسببت في احراج كبير للولايات المتحدة حتى مع اقرب حلفائها. (النهاية) م رن / م م ج
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   وزير التربية الكويتي يعلن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017
2.   وزير(التربية) الكويتي: نتائج الثانوية العامة تعكس دعم القيادة السياسية للتعليم
3.   مجلس الوزراء الكويتي يعقد اجتماعه الاسبوعي
4.   بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة
5.   الامن الغذائي والقضاء على الجوع على لائحة اهداف التنمية المستدامة للامم المتحدة
6.   أسماء الاطعمة .. بين الشغف بالمذاق وارتباطها بشخصيات تاريخية
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS