A+ A-

(التطبيقي) الكويتية تطلق نظام المرشد الالكتروني لتقديم الخدمات والطلبات آليا

الكويت - 8 - 5 (كونا) -- أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية اليوم الاثنين إطلاق نظام المرشد الالكتروني لتقديم الخدمات والطلبات بشكل آلي في إداراتها وذلك على أجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظامي (أبل) و(أندرويد).
وقال مدير مركز المعلومات والحاسب الآلي في الهيئة الدكتور جاسم الاستاد في بيان صحافي إن اطلاق نظام المرشد الإلكتروني تم خلال فعاليات معرض دبي للانجازات الحكومية الذي أقيم أخيرا.
وأضاف الاستاد أن (المرشد الالكتروني) هو نظام تم تطويره بواسطة مركز المعلومات والحاسب الآلي بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل ومكتب الإرشاد الاكاديمي بالهيئة لخدمة الطلاب و الموظفين.
وأوضح أنه من خلال هذا النظام يتم التعرف على أغلب الأمور الخاصة بالإرشاد الأكاديمي ولوائح التسجيل ووضعها من خلاله كخدمات تسهم في تعريف الطالب بحالته الأكاديمية وتوجيهه للطريق الأمثل خلال مسيرته الأكاديمية.
وأشار إلى أن الهيئة تسعى من خلال هذا النظام إلى حل مشاكل الطلبة الخاصة بإرشاد الطلبة آليا مبينا أنه يعد أحد الأنظمة المدرجة ضمن هدف الهيئة الاستراتيجي الخاص بالاستثمار في تكنولوجيا المعلومات لتطوير الاعمال الأكاديمية بها.
وفي سياق متصل أفاد الاستاد أن ادارة المخازن بالهيئة دشنت نظام (e-form) أخيرا والذي مكن الإدارة من عمل جميع طلباتها بشكل آلي.
وذكر أن عددا من الإدارت بالهيئة طبقت النظام على خدماتها مشيرا إلى أن العمل جار على ميكنة جميع الإجراءات والمراسلات في الهيئة مع نهاية العام الحالي. (النهاية) س ص / أ م ح