A+ A-

جمعية الفنانين الكويتيين تقيم امسية لتكريم الموسيقار المصري سعيد البنا

الكويت - 30 - 4 ( كونا ) -- اقامت جمعية الفنانين الكويتيين مساء الاحد امسية لتكريم الموسيقار والملحن المصري سعيد البنا تقديرا لمسيرته الفنية في الكويت وما قدمه من اسهامات فنية والحان لاوبريتات كويتية مازالت خالدة في الذاكرة.
واقيم الحفل برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله الصباح وذلك على مسرح مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك بحضور عدد من وزراء الاعلام ووزراء التربية السابقين ولفيف من الفنانين الذين زاملوا الموسيقار سعيد البنا وعملوا معه خلال مسيرته الفنية في الكويت التي بدأت منذ عام 1962.
وعبر الفنان البنا في كلمة القاها خلال الحفل عن سعادته بهذا التكريم وسط الاصدقاء والزملاء والمحبين معربا عن الشكر للشيخ محمد العبدالله على رعاية هذا الحفل.
ومن جانبه استذكر الفنان الكويتي عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج) في كلمته مسيرة الفنان البنا الفنية بصفته زميلا ومرافقا له خلال مسيرته الفنية معتبرا هذه المسيرة علامة مضيئة في تاريخ الحركة الفنية الكويتية.
واكد المفرج استحقاق الفنان البنا هذا التكريم من الكويت وفنانيها كونه قضى فيها مدة اطول من تلك التي قضاها في بلده مصر وقدم لها انجازات فنية كبيرة.
ومن جهته قال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الفنانين الكويتيين ورئيس فرقة التلفزيون للفنون الملحن والموسيقار غنام الديكان في كلمته ان الفنان البنا يتمتع بأخلاق عالية ويملك حسا فنيا راقيا ويتعامل بمهنية كبيرة.
واشار الى الانجازات التي قدمها البنا والدور الكبير الذي لعبه في الحركة الفنية الموسيقية في الكويت وما قدمه من اعمال مرتبطة بحب الوطن.
بدوره القى وزير التربية الكويتي الاسبق الشاعر الدكتور يعقوب الغنيم قصيدة شعرية كتبها في حب ومديح الفنان سعيد البنا تصف تفانيه في العمل واخلاقه العالية وحبه لبلده الثاني الكويت.
ومن ناحيته اعرب وزير الاعلام الكويتي الاسبق محمد السنعوسي في كلمته عن السعادة لما راه من تكريم للفنان البنا الامر الذي يدل على وفاء اهل الكويت لمن خدم الكويت وقدم لها العطاء بحب واجتهاد.
وبين انه عاصر الفنان البنا وغيره من المخلصين الاوفياء الذين اجتهدوا وبذلوا وقدموا للكويت كل جميل مشيدا بجهود هؤلاء المخلصين.
وتم خلال الحفل تقديم تقرير تلفزيوني عن الفنان المحتفى به كما تم تقديم عدة عروض من اوبريتات غنائية واعمال قدمها للكويت.
وقام الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة ممثل راعي الحفل وعدد من زملاء الفنان البنا بتقليده وسام جمعية الفنانين الكويتيين كما قدمت له الجمعية درعا تذكارية وشهادة تقدير.
يذكر ان الفنان سعيد البنا من مواليد عام 1933 ودرس وتخرج في معهد فؤاد الاول للموسيقى العربية عام 1954 ثم في المعهد العالي للموسيقى المسرحية عام 1958 وبعد ذلك حصل على شهادة المعهد العالي القومي للموسيقى عام 1959.
وقدم العازف والملحن والمؤلف الموسيقي سعيد البنا الى الكويت في عام 1962 وعمل عازفا في فرقة الاذاعة الكويتية التابعة انذاك لوزارة الارشاد والانباء وهي وزارة الاعلام حاليا.
وعين مدرسا للموسيقى في مدرسة حولي المتوسطة للبنين في عام 1968 ثم انتقل للعمل مدرسا اول للتربية الموسيقية في المعاهد الخاصة وكلف بتلحين اوبريت (عيد الاضحى) و(بين الامس واليوم) واعمال اخرى وهو المؤسس لفرقة جمعية المعلمين الكويتية ثم انتقل لجمعية الفنانين الكويتيين وعمل موجها للتربية الموسيقية في وزارة التربية. (النهاية) ش ه د / ف ش