A+ A-

(التطبيقي) الكويتية تكرم 175 طالبا متفوقا في العام الدراسي (2015 - 2016)

الكويت - 30 - 4 (كونا) -- اقامت عمادة شؤون الطلبة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية اليوم الاحد حفلها ال19 لتكريم 175 متفوقا ومتفوقة من طلبة الهيئة في العام الدراسي (2015 - 2016).
واقيم حفل التكريم برعاية مبرة الشيخ صباح السالم الصباح وبحضور رئيس مجلس ادارة المبرة الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح.
وقال مدير عام الهيئة العامه للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الأثري في كلمة اثناء الحفل ان الهيئة تحتفل اليوم بتكريم كوكبة جديدة من طلبة الهيئة المتفوقين في العام الدراسي (2015/2016) وذلك برعاية مبرة الشيخ صباح السالم الصباح التي يحرص القائمون عليها على هذا التكريم لشد ازر المتفوقين وحثهم على مزيد من التفوق.
وذكر ان الهيئة تعمل جاهدة بكل ما تملكه من امكانات بشرية وفنية وتقنية على ان تقدم لسوق العمل الشباب الواعد والمدرب تدريبا يكفل له مسايرة التقدم التقني مؤكدا حرص الهيئة على التواصل مع مختلف قطاعات المجتمع وانتهاج اسلوب يجعل من مخرجاتها عمقا بشريا للكويت لتحقيق استراتيجيتها التنموية الطموحة.
واضاف ان هذا التواصل ادى الى نجاح الهيئة في تكريس جهودها لتأصيل المعاني الوطنية التي انشئت من اجلها وهي توفير الايدي العاملة الوطنية المدربة في شتى المجالات والسعي لتطوير برامجها وفقا لاحتياج سوق العمل المحلي.
واوضح ان هذاالحفل يؤكد حرص الهيئة على ايلاء طلبتها كل الاهتمام واعدادهم على افضل صورة لبناء كويت المستقبل مما اثمر هذه النخبة المميزة لافتا الى ان الهيئة تكافئ المتفوقين بمكافأه التفوق واشراكهم في الرحلة الخارجية السنوية.
وتقدم بالتهنئة للطلبة والطالبات المتفوقين على ما حققوه متمنيا ان يكون التكريم حافزا لهم على تحقيق المزيد من التميز ليس فقط بالمناهج الدراسية بل في كل شؤون حياتهم العلمية والعملية ليساهموا في تقدم البلاد ومسايرتها للتقدم العلمي المتلاحق.
واعرب عن الشكر للشيخ الدكتور محمد الصباح السالم الصباح راعي الحفل على تشجيعه للعلم والمتفوقين سائلا الله العلي القدير ان يحفظ الكويت امنة مستقرة تحت قيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الحابر الصباح.
ومن جانبه قال عميد شؤون الطلبة الدكتور حسين المكيمي في كلمة مماثلة ان هذا الحفل يجسد العلاقة التي جمعت بين الهيئة والمغفور له باذن الله الشيخ سالم صباح السالم الصباح الذي لبى دعواتها لسنوات طويلة لتكريم ابنائها الطلبة المتفوقين.
واوضح ان هذه العلاقة لم تنقطع بل ازدادت توثيقا مع الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح مؤكدا اعتزاز الهيئة وجميع العاملين فيها والدارسين بهذه الرعاية.
وذكر ان حفل هذا العام شهد ايضا انطلاقة اوسع في كافة الانشطة على المستوى الخليجي ممثلة بالملتقى الثقافي العلمي والدورة الثامنة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برعاية من المدير العام الدكتور احمد الاثري.
واضاف ان الدكتور الاثري يدعم الهيئة بفكر جديد وامال عريضة تحلق بافاق التعليم الى الطموحات التي كانت تنتظرها الكويت من ابنائها لافتا الى ان العمادة تثمن جهود كل العاملين بها على ما احدثوه من نقلة نوعية في اسلوب العمل من خلال استخدامهم التقنية الجديدة والحديثة والتطوير غير المسبوق في علاقة الهيئة بنظرائها من جامعات ومؤسسات التعليم العالي في البلاد وعلى المستويين الخليجي والعربي.
وبين ان العمادة تاتي ضمن منظومة تعليمية متكاملة تهتم بالطالب بصفته المحور الرئيسي للعملية التربوية والتعليمية لتأهيله للالتحاق بسوق العمل المحلي وفقا لآخر المستجدات التقنية مؤكدا حرص الهيئة على تكريم المتميزين منهم وتقديم الرعاية الطلابية والاجتماعية والنفسية التي تساعدهم على التحصيل الدراسي.
وذكر انه من هذا المنطلق تقوم العمادة بتفعيل الدور الارشادي للطالب لمعالجة التسرب الدراسي الى جانب قيامها بدراسة تقديم برامج تنمي قدرات الطلبة المتفوقين لاستثمار طاقاتهم المتميزة. (النهاية) س ص / ف ش