A+ A-

مسؤول سوري: خروج اكثر من 1500 شخص من حي الوعر بحمص

عمان - 30 - 4 (كونا) -- اعلن محافظ حمص السورية طلال البرازي ان اكثر من 1500 شخص خرجوا اليوم الاحد من حي الوعر الحمصي في اطار الدفعة السابعة تمهيدا لاخلائه من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة اليه.
ونقلت وكالة الانباء السورية عن البرازي قوله انه خرجت من حي الوعر 29 حافلة على متنها 463 من المسلحين و 1185 من افراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة باتجاه ادلب.
واضاف ان عملية الخروج تتم باشراف الهلال الاحمر السوري وقوى الامن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية وفق البرنامج المحدد لتنفيذ اتفاق المصالحة.
واكد ان اتفاق المصالحة يسير وفق البرنامج المحدد ولا يوجد اي عقبات متوقعا ان تخرج الدفعة الاخيرة من حي الوعر منتصف الشهر المقبل.
واكد البرازي ان ورش الكهرباء والمياه والاتصالات تواصل عملها في محيط حي الوعر وستنتقل الى داخل الحي بعد خروج اخر دفعة من المسلحين.
من جهته اوضح قائد شرطة محافظة حمص اللواء خالد هلال في تصريح مماثل ان عناصر قوى الامن الداخلي قامت منذ الصباح بتفتيش الحافلات واتخاذ جميع الاجراءات الامنية اللازمة.
واكد استمرار العمل في تهيئة عناصر الامن الداخلي للدخول الى حي الوعر بعد خروج المسلحين نهائيا لفرض الامن وحماية المؤسسات العامة حيث تم تجهيز قسمي شرطة حي الوعر والقصر العدلي.
وتم التوصل الى اتفاق المصالحة في حي (الوعر) في ال13 من الشهر الماضي وهو يمتد لمدة تتراوح بين ستة وثمانية اسابيع يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة بعد خروج المسلحين الرافضين للاتفاق مع عائلاتهم وتسوية اوضاع المسلحين الباقين.
ويعد حي (الوعر) آخر احياء مدينة (حمص) الذي تنتشر فيه مجموعات مسلحة وسبق ان تم خروج المجموعات المسلحة من مدينة (حمص) القديمة في مارس 2014.(النهاية) ط ك / س ع م