A+ A-

بطولة الشيخ صباح السالم الحمود الصباح للرماية تختتم منافساتها بتتويج الفائزين

رئيس الإدارة العامة للطيران المدني ورئيس الشرف للنادي الكويتي للرماية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح خلال حفل ختام بطولة كأس الشيخ صباح السالم الحمود الصباح للرماية
رئيس الإدارة العامة للطيران المدني ورئيس الشرف للنادي الكويتي للرماية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح خلال حفل ختام بطولة كأس الشيخ صباح السالم الحمود الصباح للرماية
الكويت - 30 - 4 (كونا) -- اختتمت منافسات بطولة كأس المغفور له الشيخ صباح السالم الحمود الصباح للرماية بمجمع ميادين صباح الأحمد الأولمبي للرماية اليوم الاحد حيث شهد ختام البطولة تتويج الفائزين والفائزات بمسابقاتها.
واشاد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني ورئيس الشرف للنادي الكويتي للرماية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح في تصريح للصحافيين عقب حفل ختام البطولة بالعمل المميز لمجلس ادارة النادي في إدارته للعبة في البلاد "ما اثمر تحقيق الكثير من الإنجازات للرياضة الكويتية".
وبارك الشيخ سلمان الحمود لرئيس واعضاء ومنتسبي النادي على رفع الايقاف المفروض على رياضة الرماية الكويتية على المستوى الدولي والذي جاء بقرار من المحكمة الرياضية الدولية (كاس) متمنيا أن يواصل ابطال وبطلات الكويت تحقيق المزيد من الانتصارات ورفع علم الكويت في اهم البطولات العالمية والقارية والإقليمية.
ونوه بالتطور الكبير لرماة الحرس الوطني وتقديمهم لمستويات متميزة في البطولات المحلية "ما ينعكس ايجابا على تطور رياضة الرماية الكويتية بشكل عام" مقدما شكره للنادي على تنظيمه المميز للبطولة التي جمعت أفضل رماة و راميات الكويت.
ومن جانبه قال رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ على عبدالله آل خليفة في تصريح مماثل ان الاتحاد الكويتي للرماية له دور مميز في تطوير اللعبة على الصعيد الآسيوي من خلال تنظيمه لعدد من البطولات الآسيوية الكبيرة وكذلك تحقيق أبطاله انجازات كبيرة على الصعيدين الأولمبي والعالمي.
واكد أن رفع الإيقاف عن الرماية الكويتية سيكون له مردود إيجابي بتطور رياضة الرماية في الكويت وآسيا منوها بجهود الاتحاد الكويتي للرماية الذي اثمر رفع الايقاف وإعادة ابطال الكويت للمشاركة في المحافل الرياضية الكبرى.
ومن جهته اوضح رئيس مجلس ادارة الاتحادين العربي والكويتي للرماية دعيج العتيبي في تصريح مماثل ان البطولة التي شهدت مشاركة مميزة من رماة وراميات المنتخب الوطني للعمومي وغيرهم من أبطال النادي والحرس الوطني ظهرت بمستوى فني مرتفع مثمنا دعم الشيخ سلمان الحمود لكل انشطة النادي واسهاماته بتطوير رياضة الرماية الكويتية.
واعرب عن سعادته برفع الايقاف المفروض على رياضة الرماية الكويتية وعودة رماة الكويت للمشاركة بأكبر البطولات لتحقيق المزيد من الإنجازات لبلادهم متمنيا أن يتم رفع الايقاف عن كافة الاتحادات الكويتية بجميع الأنشطة الرياضية.
واسفرت منافسات البطولة التي استمرت على مدى ثلاثة الايام الماضية بمشاركة أبرز رماة وراميات الكويت عن تتويج الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي من رماة نادي الرماية بالمركز الأول لفئة الرجال في مسابقة رماية (سكيت) في حين فاز الرامي طلال الرشيدي من رماة النادي بالمرتبة الأولى بمسابقة رماية (تراب) فيما احرز الرامي سعد المطيري من النادي ايضا المركز الاول في مسابقة رماية (دبل تراب).
و نال الرامي عبدالله الحربي من النادي لقب مسابقة رماية (البندقية هواء 10 امتار) بينما ذهب المركز الأول لمسابقة رماية (المسدس 10 امتار) للرامي حمد النمشان من الحرس الوطني فيما توج الرامي فيصل الرشيدي بلقب مسابقة رماية (القوس والسهم الاولمبية).
وفاز الرامي ماجد الظفيري من الحرس الوطني في مسابقة (رماية البندقية 50 مترا راقدا) فيما حصل الرامي عبدالله الحربي على المركز الأول في مسابقة (رماية البندقية 50 مترا - 3 اوضاع) واحرز الرامي حمد النمشان المركز الاول في مسابقة (رماية المسدس 50 مترا).
وفي منافسات السيدات احرزت الرامية شهد الحوال من النادي المركز الاول بمسابقة (تراب) في حين فازت الرامية أفراح عادل من النادي بالمرتبة الأولى بمسابقة رماية (سكيت).
واحرزت الرامية منيرة العنجري من النادي لقب مسابقة رماية (البندقية ضغط الهواء) فيما فازت الرامية ياسمين التميمي من النادي بالمركز الأول لمسابقة (مسدس ضغط الهواء). (النهاية) ف ش ا / ف ش