A+ A-

(الجمارك) الكويتية تنفي خروج شحنة ملح من ميناء الدوحة دون تفتيش

الكويت - 30 - 4 (كونا) -- نفت الادارة العامة للجمارك الكويتية اليوم الاحد صحة ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن خروج شحنة ملح من جمرك ميناء الدوحة دون تفتيش.
وقالت (الجمارك) في بيان صحفي ان الخبر المتداول يكشف عدم دقته منذ الوهلة الاولى إذ إن ما يصل إلى ميناء الدوحة عبارة عن لنجات ودوبات ومحتويات تنقل عبر سيارات تريلات وسطحات.
وأضافت أن حمولة الملح الإيراني التي أثيرت حولها تلك الأخبار وردت بشأنها إخبارية مسبقة الى مباحث الميناء لاحتمال وجود ممنوعات ضمنها وبمجرد وصولها تم تفتيشها بشكل دقيق من قبل المفتش الجمركي وتم الاستعانة بكلاب الأثر لمزيد من الدقة.
وأوضحت أن محتويات الحمولة كافة خضعت للتفتيش حيث أعطى احد كلاب التفتيش إشارة على كيس يزن نحو 650 كيلوغراما وتم فحصه بالكامل وثبت عدم وجود ممنوعات فيه.
وذكرت أنه لمزيد من الدقة تم فحص جميع الاكياس بجهاز (اكس راي-سكنر) بحضور الأجهزة الأمنية ما يؤكد سلامة اجراءات التفتيش كافة مشيرة إلى أن بلدية الكويت اطلعت كذلك على الاجراءات المتبعة في التعامل مع هذه القضية وأخذت عينات من الحمولة.
ودعت الإدارة العامة للجمارك وسائل الاعلام إلى الدقة في نقل أي خبر مؤكدة استعدادها التام للرد على أي استفسار او تساؤل بشأن هذا الموضوع وغيره من الموضوعات ذات الصلة.(النهاية) ع ع م / ط أ ب