A+ A-

خادم الحرمين والمستشارة الألمانية يبحثان التطورات الإقليمية والدولية

جدة - 30 - 4 (كونا) -- بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد تطورات الأحداث الإقليمية والدولية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين والمستشارة الألمانية بحثا أيضا العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين المملكة وألمانيا في مختلف المجالات.
كما شهد الملك سلمان بن عبدالعزيز والمستشارة ميركل توقيع مذكرات ومشروعات تعاون بين حكومتي المملكة العربية السعودية وألمانيا.
ووقع البلدان مذكرة تفاهم حول تطوير الصناعات المستدامة من خلال توطين التقنيات وتسريع وتيرة التحول الصناعي الرقمي في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع رؤية المملكة (2030) ومشروع إعلان نوايا مشترك بين وزارة الداخلية السعودية والشرطة الاتحادية.
كما وقع البلدان مشروع إعلان نوايا مشترك في مجال التعاون الإنمائي بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة التعاون والاقتصاد والتنمية الفيدرالية الألمانية وبرنامج تعاون تنفيذي في مجال التدريب التقني والمهني ومشروع اتفاقية لتدريب الطلبة داخل المنشآت العسكرية الألمانية بين وزارتي الدفاع في البلدين إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم حول دعم وتمكين رؤية (2030) وبرنامج التحول الوطني فيما يتعلق باستراتيجيتها الرقمية والحلول التكنولوجية ذات الصلة. (النهاية) ن ح / ط م ا