A+ A-

السعودية تكشف نتائج تحقيقات بشأن خلية إرهابية متورطة بعمليتين بجدة

الرياض - 30 - 4 (كونا) -- كشفت وزارة الداخلية السعودية اليوم الاحد نتائج تحقيقات بشأن خلية ارهابية متورطة في عمليتين ارهابيتين وقعتا بمحافظة جدة في يناير الماضي إحداهما في شقة سكنية بحي النسيم والثانية في استراحة بحي الحرازات.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن متحدث باسم الوزارة القول في بيان انه في اطار التحقيقات بلغ عدد المقبوض عليهم حتى الآن 46 موقوفا لارتباطهم بالأنشطة الإجرامية لهذه الخلية منهم 32 سعوديا و14 أجنبيا من جنسيات باكستانية ويمنية وأفغانية ومصرية وأردنية وسودانية.
واوضح المتحدث ان الجهات الامنية توصلت إلى نتائج مهمة كشفت عن ثبوت تورط الخلية المباشر في جرائم إرهابية أخرى تضمنت تورطهم في العمل الإرهابي الآثم الذي استهدف المصلين في المسجد النبوي الشريف بتاريخ 6 مايو 2016 والذي نتج عنه مقتل انتحاري واستشهاد أربعة من رجال الأمن وإصابة خمسة آخرين من رجال الأمن.
وأضاف أنه ثبت تورطهم أيضا في عمل إرهابي وقع قبله بيوم واحد في باحة مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه بمحافظة جدة من خلال تأمين حزام ناسف لانتحاري يدعى عبدالله قلزار خان باكستاني الجنسية الذي فجر نفسه بعد اشتباه رجال الأمن في وضعه وتحركاته المريبة ومبادرتهم باعتراضه للتحقق من وضعه ونتج عنه مقتله.
وأشار المتحدث الى ان نتائج التحقيقات والفحوص الفنية ورفع الآثار من مواقع هذه الخلية في حي الحرازات كشفت عن إقدامهم على قتل أحد عناصرهم لشكهم في أنه ينوي القيام بتسليم نفسه للجهات الأمنية ولخشيتهم من افتضاح أمرهم وأخذوا الموافقة على ذلك من قيادة التنظيم بالخارج فقتلوه نحرا ودفنوا جثته في الموقع.
واوضح ان نتائج فحوص الأنماط الوراثية للجثة التي عثر عليها في الموقع اظهرت أنها تعود للمطلوب أمنيا السعودي مطيع سالم يسلم الصيعري المعلن عنه ضمن قائمة المطلوبين بتاريخ 31 يناير 2016 الذي يعد خبيرا في تصنيع الأحزمة الناسفة ويعتمد التنظيم كثيرا على خبرته في هذا المجال. (النهاية) ا د / ط م ا