A+ A-

ملتقى الكويت الإعلامي للشباب يبدأ دورته الرابعة بعنوان (الإعلام الإلكتروني)

الكويت - 30 - 4 (كونا) -- بدأ ملتقى الكويت الإعلامي للشباب أعمال دورته الرابعة اليوم الأحد تحت شعار (أولوية الاعلام الالكتروني الحديث) وبرعاية وزارة الإعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب وبتنظيم من هيئة الملتقى الإعلامي العربي.
وقال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس إن الملتقى الشبابي يهدف إلى التأكيد على أهمية المستقبل الإعلامي وتسليح الشباب بما يؤهلهم لمواجهة هذا المستقبل وتحمل مسؤولية تطوير الإعلام وتعريفهم بمتطلبات عصر ثورة المعلومات بما يسهم في بناء القدرات الشخصية للافراد وينعكس ايجابا على منظومة العمل الإعلامي والمجتمع.
وأكد الخميس أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي عملت منذ انطلاقها باستراتيجية وأهداف تدعم أواصر التعاون المشترك على المستوى الإعلامي بين الدول العربية وتوفير مناخ إعلامي لتبادل الخبرات بين الإعلاميين العرب وإقامة الأنشطة والفعاليات التي من شأنها خدمة الإعلام العربي وتطويره.
وأوضح أن الشباب هم عصب أي مجتمع ووقوده المحرك لكل نواحي الحياة فيه لذلك سعى الملتقى العربي إلى إقامة ملتقى خاص بالشباب الإعلامي في دولة الكويت.
ولفت إلى حرص الملتقى على الاستماع لأفكار الشباب ورؤاهم والتعرف على تطلعاتهم والإجابة عن تساؤلاتهم ليؤدي الملتقى دورا استراتيجيا كبيرا في عملية تمكين الشباب الإعلامي الصاعد والمساهمة في بناء مستقبلهم المهني من خلال توفير فرص للالتقاء بالخبرات الاعلامية التي ستزخر بها فعاليات وجلسات هذا الملتقى على مدار يومين. من ناحيته قال مدير إدارة الإعلام بوزارة الشباب ناصر العرفج إن وسائل التواصل الاجتماعي باتت تحمل مشكلات وسلبيات عديدة من هنا جاءت أهمية شعار هذا الملتقى (أولوية الإعلام الإلكتروني الحديث) من أجل العمل على توعية الشباب وإبراز الجوانب الايجابية لهذه المواقع معربا عن الشكر لهيئة الملتقى الإعلامي العربي لتبنيها هذا الملتقى الشبابي ومبادرتها في طرح الأفكار التي من شأنها خلق جيل شبابي واع ومثقف اعلاميا.
من ناحيته قال مدير أول مسؤولية اجتماعية ورعايات وتواصل اجتماعي في شركة أوريدو للاتصالات خالد الشلال إن هذه المبادرة المتمثلة في الملتقى الشبابي هي مبادرة إيجابية تتطرق لموضوعات شائقة تهم الشباب وهو ما تحرص عليه أوريدو في استراتيجيتها الداعمة للشباب ومواهبهم والعمل على إكسابهم الخبرة والوعي اللازم ليكونوا أفرادا فاعلين ذوي كفاءة.
وأكد الشلال أن اختيار شعار الإعلام الحديث محورا للملتقى كان واجبا لما بات يشكله من تحد ولأن وسائل الإعلام الحديث وعلى رأسها مواقع التواصل الاجتماعيهي جزء لا يتجزأ من حياتنا جميعا بشكل عام والشباب خصوصا.
في السياق ذاته قال مدير إدارة تدريب الهيئات والمؤسسات بالكلية الأسترالية فرع الكويت علي مبارك إن الكلية تفخر باستضافة هذا الملتقى وتسخير كل جهودها لما من شأنه أن يفيد الشأن الشبابي ولاسيما في مجال الإعلام.
وأضاف مبارك أن مثل هذه الملتقيات مهمة جدا لأنها تنبع من أهمية بناء وتنمية الوعي لدى الطلاب والطالبات في المرحلة الجامعية.
وقد استهلت جلسات الملتقى بجلسة حوارية أدارها الأمين العام للمتلقى الإعلامي العربي ماضي الخميس واستضاف فيها كلا من الاعلاميين محمد جعفر ودويع العجمي وداهم القحطاني ناقشوا فيها تأثير الإعلام ووسائل الاتصال على تشكيل فكر الشباب.
وتلت هذه الجلسة أخرى فنية متميزة مع المصور عبدالعزيز الدويسان المشهور بلقب (بو نمر) وتحدث فيها عن كيفية إيصال الفكرة والتعبير عن الآراء عبر الصور وتعديلها رقميا عارضا نماذج من أعماله ومتحدثا عن القصص والأفكار خلف كل عمل في عرض تقديمي شائق لغرابه أفكاره وحداثه أسلوبه.
وتشارك في الملتقى الذي تقام فعالياته في الكلية الاسترالية بمنطقة مشرف مجموعة من طلبة الإعلام في الجامعات والمعاهد المختلفة والشباب العاملون في حقل الإعلام بمختلف الاتجاهات والاختصاصات فضلا عن هواة ومحبي الإعلام وأكاديميين ومسؤولين إعلاميين من مؤسسات إعلامية مختلفة. (النهاية) ه ج ب / ت ب