A+ A-

الرئيس التركي يؤكد استمرار جيش بلاده في ملاحقة "الإرهابيين" بالعراق وسوريا

إسطنبول - 30 - 4 (كونا) -- اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاحد استمرار جيش بلاده في ملاحقة "الإرهابيين" في شمال العراق وسوريا.
وقال اردوغان في مؤتمر صحفي عقده بمطار (أتاتورك) الدولي بمدينة (إسطنبول) التركية قبيل توجهه إلى الهند في زيارة رسمية تستغرق يومين ان "ما حدث في سنجار (شمال العراق) وقره تشوك (شمال شرق سوريا) سيتواصل" في إشارة إلى عملية جوية نفذتها مقاتلات تركية ضد مواقع لتنظيمي حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني الثلاثاء الماضي.
وحول التعاون على الصعيد الدولي في مجال مكافحة "الإرهاب" ذكر اردوغان أنه "اذا لم يجر تشكيل منبر مشترك ننسق من خلاله مكافحة الإرهاب فإن الأزمات في المنطقة ستستمر ونحن بصفتنا عضوا في حلف شمال الأطلسي (ناتو) سيزعجنا ذلك وعندها سنضطر لمعالجة الأمر بأنفسنا".
وحول الدعم الأمريكي لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا قال الرئيس التركي إن رؤية صور ومشاهد استقبال قافلة عسكرية أمريكية في سوريا بأعلام التنظيم "كان أمرا محزنا بالنسبة لنا".
وكانت مقاتلات تركية شنت الثلاثاء الماضي غارات على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني بمناطق جبل (سنجار) في شمال العراق ومواقع تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي بجبل (قره تشوك) في شمال شرقي سوريا. (النهاية) ط ا / م ع ع